الرئيسية

تشيلسي يطيح بمانشستر سيتي في عقر داره ويؤجل فرحة تتويجه بلقب “البريميريليغ”

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع  

السبت 08 مايو 2021


أطاح   تشيلسي بمضيفه مانشستر سيتي مؤجلا تتويجه بلقب البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم”البريميرليغ”  بعدما فاز  عليه بهدفين مقابل هدف  يومه السبت برسم  مباريات الدورة الخامسة والثلاثين من المسابقة الإنجليزية.


وسجل  مانشستر سيتي هدف الأول في المباراة عن طريق مهاجم السريع رحيم سترلينغ في الدقيقة 44، وقد أهدر  ببشاعة سيرغيو أغويرو فرصة تسجيل الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول .




وفي الشوط الثاني، سجل النجم المغربي حكيم زيياش هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 63  من تسيديدة أرضية مركزة استقرت في الجهة اليمنة لمرمى مانشستر سيتي، ثم خطف زميله ماركوس ألونسو هدف الفوز للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت  بدل الضائع للمباراة.



وبهذه الخسارة  تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 80 نقطة في الصدارة بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه مانشستر يونايتد صاحب الصف  الثاني، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام ليفربول إلى جانب مباراته في الجولة الـ35 المقررة غدا الأحد أمام أستون فيلا. 


بينما رفع تشيلسي رصيده إلى 64 نقطة وصعد إلى الصف الثالث بفارق نقطة واحدة أمام ليستر سيتي، صاحب الصف الرابع .


ويخوض الفريقان  اللقاء بينهما  في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 29 مايو الجاري على أرضية ملعب أتاتورك بإسطنبول التركية .

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد دعا الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على الأراضي الإنجليزية لضمان حضور جماهير الفريقين عوض  تركيا  التي دخلت في المنطقة الحمراء فيما يخص جائحة كوفيد19المستجد “كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى