الرئيسية

الوداد المغربي يقترب من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بتعادله أمام مضيفه مولودية الجزائر

المغرب تحت المجهر:وداد عبد الكريم 

الجمعة 14 ماي 2021

تمكن  الوداد المغربي بالعودة بتعادل إيجابي و ثمين (1-1) ،مساء يومه  الجمعة، في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت على أرضية ملعب 5يوليوز بالعاصمة الجزائرية و قادها الحكم الدولي الإيثيوبي باملاك تيسيما .


الوداد كان السباق لافتتاح باب التسجيل عبر يحيى جبران، في الدقيقة 64، من ضربة جزاء تصيدها  البديل محمد أوناجم بعد عرقلته من طرف المدافع الجزائري حداد.  قبل أن يتمكن العميد ميلود ربيعي من إدراك التعادل في الدقيقة (83) بضربة رأسية  من كرة ثابتة مباشرة خدعت الدفاع و الحارس رضا التكناوتي .


الأداء التقني في الشوط الأول كان جد متوسط  ، مع سيطرة  للوداد، الذي تحكم لاعبوه في الكرة وكان بإمكانهم الخروج بالفوز لكن الحكم تيسيما لم يكن منصفا في مناسبتين لصالح الوداد المغربي أمام هدف وليد الكرتي في الشوط الأول وفي الشوط الثاني إيقاف هجمة يحي جبران بعد أن راوغ آخر مدافع و انفرد بالحارس الجزائري   ، فيما اعتمد لاعبو المولودية على الحملات المرتدة.


سيطرة الوداد، كادت أن تتجسد في الدقيقة (35)، لولا تدخل الحكم الإثيوبي تيسيما  الذي الغى  هدفًا شرعيًا للعميد وليد الكرتي، بداعي الشرود .


وفي الدقيقة الـ(40)، تقدم اللاعب أيمن الحسوني من وسط الملعب، و سدد  تصويبة صاروخية، ارتطمت بالعارضة الأفقية، لمرمى الحارس الجزائري بوطاقة.


في الشوط الثاني تابع الوداد تحكمه في ضبط إيقاع اللقاء بانضباط تكتيكي جيد خاصة على مستوى وسط الميدان ، و كان قاب قوسين  من افتتاح باب التسجيل عبر المهاجم أيوب الكعبي، لكن تسديدته مرت فوق العارضة الافقية. 


وفي الدقيقة (64)، انطلق البديل أوناجم بسرعة من الجهة اليسرى ، وحين توغل في منطقة الجزاء وقام بمراوغة المدافع حداد  تعرض للعرقلة ، ليعلن الحكم تيسيما  عن  ضربة  جزاء نفذها يحي جبران بنجاح .


بعد تسجيل هذا الهدف ، أجرى نبيل نغيز ،مدرب مولودية الجزائر ،عدة تغييرات على مستوى هجوم فريقه ، وهو ما أثمر هدف التعادل في الدقيقة (83)، حيت تولى حراق تنفيذ كرة ثابتة مباشرة من الجهة اليمنى ، احسن استقبالها العميد  ربيعي وحولها  برأسية خلفية في الجهة اليمنة لشباك رضا التكناوتي .


وفي الدقيقة الأخيرة، أهدر البديل عبد اللاوي مناسبة ثمينة للفوز بالمباراة، لكن رأسيته   رأسيته مرت جانب  القائم الأيسر للحارس رضا التكناوتي.

مباراة الإياب ستقام السبت 22ماي على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء،ويكفي الوداد المغربي التعادل السلبي (0/0) للمرور إلى المربع الذهبي للمرة السابعة في تاريخه ،كما أنه بفضل ترسانة البشرية الجيدية وبمدرب الخبير قادر أن يحقق فوزا كاسحا على ضيفه مولودية الجزائر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى