الرئيسية

دوري أبطال أفريقيا : الأهلي المصري يفوز بثنائية على حساب صن داونز الجنوب الأفريقي

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 

السبت 15يوم 2021


استطاع  النادي الأهلي المصري من تحقيق فوز صعب  على حساب منافسه الجنوب الأفريقي  نادي صن دوانز  بثنائية نظيفة في إطار  مباريات  مرحلة الذهاب لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أُقيمت على ستاد”الأهلي والسلام” مساء يومه السبت و قاده الحكم الدولي السنيغالي ماجيتي نداي بمساعدة الحاجي ماليك سامبا وجبريل كامارا .


 ففي 20 دقيقة الأولى من الشوط الأول كان الفريق الجنوب الأفريقي الأقرب لافتتاح باب التهديف ،لولا يقظة الحارس المصري محمد  الشناوي حين تصدي لضربة رأسية قبل ان يهد  اللاعب موتوما الهدف الأول لصالح الفريق الجنوب إفريقي بعد تسديدة بالرأس إرتطمت بالعارضة.


وليرد في  الدقيقة”23″ المهاجم طاهر محمد طاهر بتسجيل الهدف الأول لصالح الأهلي المصري بعد عمل  فردي عبر مراوغة  وتسديد تصويبة صاروخية على مشارف منطقة الجزاء استقرت في الجهة اليسرى لمرمى  الحارس دينيس  أونايانجو.


 

و في الشوط الثاني سيطر الفريق الضيف بحثا عن هدف التعادل ،لكن  الحارس محمد الشناوي انقذ فريقه من  هدف محقق لصالح صن دوانز بعد تسديدة قوية من جانب أحد لاعبي الفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة”65″ حولها إلى ضربة زاوية .

ولعب الدولي المغربي بدر بانون دورا كبيرا في المحافظة عل  نظافة مرمى فريقه إلى جانب العميد محمد الشناوي حارس الاهلي .


وفي الدقيقة”90″ تمكن صلاح محسن من إحراز الهدف الثاني بعد  خطأ فادح للحارس دينيس  أونايانجو بعد خروجه الخاطئ من منطقة الجزاء  ليسكنها بكل سهولة  في شباك خالية.


ومن المقرر أن يحل الفريق الأحمر ضيفاً ثقيلاً على صن دوانز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل الموافق 22 ماي الجاري في تمام الساعة 17:00   بالتوقيت المغربي  على ستاد “أتريدجفيل الخارق”بجنوب إفريقيا تحت قيادة تحكيمية مكونة من الحكم الزامبي جاني سيكازوي ويعاونه كلا من من، جيرسون اميليون دي سانتوس من انجولا مساعد اول وشيدراك ارسينيو من موزبيق مساعد ثاني والانجولي كارفيلو مارتن رودريجز حكم رابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى