الرئيسية

كأس الاتحاد الانجليزي :ليستر سيتي يقلب الطاولة على تشيلسي ويتوج باللقب لأول مرة في تاريخه


 

المغرب تحت المجهر   :عبد الخالق اسبع  

السبت 15 ماي 2021 

قلب فريق ليستر سيتي الطاولة على تشيلسي و توج  للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب انتصاره  الصعب  و المثير عليه  بهدف نظيف   خلال اللقاء النهائي الذي جمعهما يومه السبت على أرضية الملعب الشهير ويمبلي بالعاصمة اللندية و بحضور 22 ألف متفرج .


و يرجع الفضل في  هدف الفوز  ليستر سيتي لاعبه يوري تيليمانس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 من تصويبة صاروخية على بعد 25متر تقريبا و بسرعة   95km/h.

و في الدقائق الأخيرة من الوقت القانوني سجل تشيلسي هدف التعادل ،و بعد فرحة اللاعبين ومدربهم الألماني توماس توخيل و جماهير الفريق ،تدخلت تقنية الفيديو المساعد “الفار” ليلغي حكم المباراة مايكل اوليفير  هدف التعادل،لتعم الفرحة عند فريق ليستر سيتي لاعبين و طاقم تقني وجماهير .

حضور 22الف متفرج لأول مرة بعد تفشي جائحة كوفيد19المستجد “كورونا” كان حدثا استثنائيا و مميزا في تزيين  هذا النهائي التاريخي.


ويعتبر أول ألقاب ليستر في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد خسارته أربع مباريات نهائية في السابق، كان آخرها قبل 52 عاما وبالتحديد في عام 1969، وهو ثاني لقب كبير يحققه الفريق بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي نسخة  2016.


ومازال أمام تشيلسي فرصة للتتويج بلقب هذا الموسم عندما يواجه مانشستر سيتي يوم 29 من الشهر الجاري في نهائي دوري أبطال أوروبا.


ويحتل تشيلسي المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة، فيما يحتل ليستر سيتي المركز الثالث برصيد 66 نقطة وهما مؤهلين للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى