الرئيسية

بطولة الليغا الإسبانية: صراع مشتعل على أشده لحسم اللقب وتفادي النزول

المغرب تحت المجهر : عبد الخالق اسبع 

الأحد 16 ماي 2021

 اسفرت نتائج الدورة  الـ 37 من البطولة الإسبانية لكرة القدم الدرجة الأولى “الليغا” على 10 انتصارات دون تسجيل أي تعادل بعدما أقيمت في نفس التوقيت 18:00، لتكون  الدورة الأخيرة مشتعلة للغاية في صدارتها وفي مؤخرتها وسيطبعها  التشويق و الإثارة 


فعلى مستوى  المقدمة  انتزع أتلتيكو مدريد المتصدر  فوزا صعبًا للغاية  في الدقيقة 89على حساب ضيفه أوساسونا بهدفين لهدف سجلهما رينان لودي ولويس سواريز، بينما سجل هدف أوساسونا اللاعب أنتي بوديمير .


بدوره عاد ريال مدريد بانتصار  صعب وثمين  على حساب مضيفه  أتلتيكو بيلباو بهدف نظيف سجله اللاعب ناتشو هيرنانديز في الدقيقة 68، ليحافظ على آمال  الفريق الملكي في الصراع على لقب الليغا مع جاره وغريمه التقليدي  أتلتيكو مدريد حتى الدورة الأخيرة.


بينما قلب فريق سيلتا فيغو الطاولة على مضيفه فريق برشلونة على أرضية ملعبه كامب نو بهدفين لهدف ، ليصبح   الفريق الكتالوني خارج  المنافسة على لقب الليغا بشكل رسمي مع العلم أنه حجز تذكرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 

إشبيلية،الذ ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، تعرض لهزيمة  ثقيلة من فياريال برباعية نظيفة، وفاز ريال سوسيداد على بلد الوليد بأربعة أهداف مقابل هدف، وهي نفس النتيجة التي فاز بها فالنسيا على إيبار، فيما تغلب ألافيس على غرناطة( 4/2)، وفاز خيتافي على ليفانتي بهدفين لهدف، وكذلك فاز ريال بتيس على ويسكا بهدف نظيف وأخيرًا فاز فريق إلتشيه على قادش بثلاثة أهداف لهدف.

 

و أمام هذه النتائج المسجلة  سينحصر صراع الصدارة بين عملاقي العاصمة الإسبانية  مدريد أتلتيكو والريال، حيث يتصدر الأتلتيكو  الجدول بـ 83 نقطة، ويحل الريال ثانيًا 81 نقطة وتستمر المنافسة بين الفريقين حتى الدورة الأخيرة، بينما خرج برشلونة من صراع المنافسة على اللقب بشكل رسمي بعد الخسارة من سلتا فيجو بهدفين لهدف، وتجمد رصيد الفريق الكتالوني عند 76 نقطة.


أما صراع النزول بدوره سيكون مشتعلا هو الآخر بين 4 فرق تمتلك الحظوظ في تفادي النزول وهم ويسكا في الصف 17 بـ 33 نقطة وإلتشيه في الصف 18 بنفس الرصيد، بينما يأتي فريق بلد الوليد في الصف 19 برصيد 31 نقطة، وأخيرًا إيبار في الصف        الـ 20 والأخير بـ 30 نقطة.

وستعرف الدورة الاخيرة   مباراة في غاية الأهمية بين فريق أتلتيكو مدريد الذي يريد حسم اللقب لصالحه و فريق بلد الوليد المتشبث بحظوظه لتفادي النزول  .


أهم مباريات الجولة الأخيرة يوم الأحد 23ماي  :

         ريال مدريد      #   فياريال 

  بلد الوليد        #أتلتيكو مدريد 

  إلتشي            # أتلتيكو بيلباو 

          هويسكا        # فالنسيا

         إيبار               #برشلونة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى