الرئيسية

الرجاء الرياضي يطيح بمولودية وجدة بثنائية نظيفة و يشد الخناق على غريمه الوداد الرياضي


 

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 

الخميس 20 ماي 2021 

فاز الرجاء الرياضي على مضيفه مولودية وجدة بثنائية نظيفة برسم الدورة 18من البطولة الوطنية الاحترافية في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب الشرفي يمدينة وجدة،مساء يومه الخميس، وقادها طاقم تحيمي يتكون من الداكي رداد حكم وسط،خويا علي هشام مساعد أول،ادريس آيت جلال  مساعد ثاني ،حسن الرحماني حكم رابع و في غرفة تقنية الفيديو المساعد جمال بلبصري بمساعدة محمد فرح.

سجل هدفي المباراة الدوليين الكونغوليين بين مالانغو وفابريس نكوما في الدقيقتين 33 و70 .

فوز رفع به الرجاء رصيده إلى 33نقطة في الصف الثاني ،بينما تجمد رصيد مولودية وجدة عند نقطة 24 في الصف السادس .


شهد الشوط الأول في جل أطواره العديد من فرص التهديف للفر يقين ،ففي ربع ساعة الأولى كان فريق الرجاء القريب لبلوغ مرمى الحارس مروان فخر الذي عرف كيف ينقذ مرماه نتيجة أخطاء مدافعيه .

رد فعل الفريق المضيف جاء في مناسبتين ،الأولى في الدقيقة 18 عن طريق أدم النفاتي عبر تسديد كرة ثابتة مرت شيئا ما فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس أنس الزنيتي،والثانية في الدقيقة 28 من تسديدة صاروخية لقلب الهجوم الوجدي إسماعيل خافي .

الدقيقة 30 الحارس مروان فخر ينقذ مرماه من تسديدة بين مالانغو،هذا الأخير عاد وسجل هدف الوحيد في الشوط الاول بضربة رأسية بعد  ارتقاء جيد لاستقبال تسديد  كرة ثابتة مباشرة من ضربة زاوية قذفها زكرياء الهبطي.

الدقيقة 36 فابريس نكوما يضيع هدفا محققا من داخل منطقة الجزاء لصالح الرجاء.

وفي الدقيقة 43 أنس الزنيتي ينقذ مرماه من هدف محقق بعد أن أبعد تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء لأدم النفاتي ،لينهي الحكم الداكي رداد الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف بين مالانغو.

مع بداية الشوط الثاني ضيع المهاجم الكونغولي بين مالانغو هدفا محققا ،ليرد عليه باهي صلاح الدين بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استنفر معها الحارس أنس الزنيتي كامل قواه الذهنية والجسدية لإبعادها عن الهدف .

وفي الدقيقتين 62 و 68  أقحم المدرب التونسي لسعد الشابي كل من محسن  متولي ، زكرياء الوردي وسفيان رحيمي مكان كل من نوح السعداوي ،المكعازي و زكريا الهبطي،هذا التغيير قلب موازين المباراة لصالح الضيوف ، ففرض الرجاء أسلوب لعبه و سيطر على المباراة، كما تحكم في ضبط إيقاعها انطلاقا من وسط الميدان ،فجاء الهدف الثاني من تمريرة على مقاص من وسط الميدان من القدم اليمنى للبديل و العميد محسن متولي في اتجاه مالانغو الذي توغل في منطقة الجزاء و أعد كرة أرضية لمواطنه فابريس نكوما الذي ختمها في مرمى الحارس المتألق مروان فخر ،هذا الأخير تألق بشكل رائع في هذه المباراة خصوصا في شوطها الثاني بعد تقدم الرجاء بهدفين ،فإليه يرجع الفضل الكبير في إنقاذ فريقه من هزيمة ثقيلة ويعتبر رجل المقابلة رغم خسارة فريقه بثنائية نظيفة .

وفي الدقيقة 85 كاد أدم النفاتي ان يقلص فارق الهدفين لكن الحارس الزنيتي ابعد تسديدته عن الهدف . 

فوز الرجاء الرياضي بثنائية سيكون دافعا معنويا كبيرا و الفريق المغربي  يستعد لمواجهة  اورلاندو بيتراس الجنوب الأفريقي برسم مباراة إياب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم الأحد المقبل على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بعد عودته بنتيجة التعادل هدف لمثله من قلب جنوب أفريقيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى