الرئيسية

مقاطعة عين الشق الدورة العادية لشهر يونيو 2021

 

المغرب تحت المجهر  متابعة. . الناصري 

 

انعقدت أشغال الجلسة الأولى لدورة يونيو صباح الاثنين 07 يونيو الجاري ،بفضاء الملحقة الإدارية لمقر مقاطعة عين الشق ، برئاسة السيد عبد المالك لكحيلي رئيس مجلس المقاطعة ، بحضور بعض السادة النواب و بعض السادة أعضاء المجلس و السيد ممثل السيد العامل و السيد القائد رئيس الملحقة الادارية عين الشق و السيد مدير شركة البيضاء للممتلكات بمعية مكتب الدراسات والسيد مدير الشؤون القانونية و المالية بجماعة الدار البيضاء والسيد مدير المقاطعة و بعض السادة اطر و موظفي المقاطعة و بعض ممثلي المجتمع المدني و بعض المنابر الاعلامية .  

بعد قراءة ما تيسر من الدكر الحكيم تمت قراءة مقررات دورة مارس، على إثرها قدم السيد الرئيس عرض أنشطة المجلس ما بين الدورتين .

 هدا،وقد عرفت أشغال هده الجلسة كما هو مدرج في جدول أعمال الدورة 

 -عرض مفصل للجبايات المحلية بتراب مقاطعة عين الشق بعنوان( تدبير الجبايات المحلية و سؤال النجاعة ) مع قراءة تقرير لجنة الشؤون المالية و الاقتصادية.

– عرض حول مشروع رقمنة إحصاء الممتلكات الجماعية مع قراءة مقررات لجنة التعمير والبيئة. 

– تسمية الشوارع و الطرق و المرافق و التجهيزات الجماعية .

 فعاليات الجلسة التي تابع تسييرها السيد مصطفى البنان النائب الاول للسيد الرئيس،عرفت مداخلات جل الحاضرين من السادة النواب و السادة أعضاء المجلس من خلال ابداء الراي على ضوء ما سبق التطرق اليه، سواء المعطيات التي تم عرضها في العروض المقدمة او التوصيات التي جائت ضمن تقارير اللجن .

رفعت الجلسة على أن تستأنف أشغال الدورة في الجلسة الثانية بتاريخ 22يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى