الرئيسية

سلسلة نجوم في سطور : فنانة الزمن الجميل ميمي شكيب

المغرب تحت المجهر… رضوان المكي السباعي متابعة

 انها الفنانة ميمى شكيب إحدى راءدات الزمن الجميل بمصر ،فنيا تعد نموذجا من جيل عانى كثيرا ليصل الفن الى ما وصل إليه الآن. 

هي من مواليد 25 ديسمبر 1913م ، وتوفيت فى 20 مايو 1983م  .

بالرغم من شهرتها الواسعة في مجال التمثيل إلا أن الفنانة الراحلة ميمي شكيب نالت شهرتها الأكبر بعد القبض عليها من طرف النظام آنذاك التي وكما يتداول لفق لها تهمة في أكبر قضية دعارة والتي عرفت باسم قضية “الرقيق الأبيض” في منتصف السبعينات ..

ورغم تبرئة ميمي من هذه القضية ، إلا أن القدر لم يتركها ، وظلت أذيال هذه الاتهامات تلاحقها في عملها وفي حياتها الشخصية ، فابتعدت الأضواء عنها لفترة طويلة ..

لم تكن ميمى شكيب تتخيل ما حدث لها ، ولم تتحمل نفسيتها ما آلت إليها أمورها ، فبعد الشهرة والنجومية ، عاشت لسنوات في محنة مادية انتقلت بعدها إلى مصحة نفسية ، ظلت فيها لعدة شهور ..

الغموض والحظ السيئ صاحب ميمي حتى في طريقة موتها ، أو بالأدق قتلها ، فالطريقة التي قتلت بها الفنانة المصرية شابهت بل هي نفس طريقة قتل سعاد حسني ، حيث تم إلقائها من شرفة شقتها في حادث مأساوي وقع في يوم 20 مايو عام 1983م ..

وكما لف الغموض هوية قاتل سعاد حسني لم يعرف أيضا من هو قاتل ميمي شكيب ،

وبالطبع ذهبت أصابع الاتهام إلى رجال السياسة الذين ارتبطوا أو تورطوا مع شكيب أو شبكتها فخافوا على مستقبلهم السياسي ولكن تبقى هذه مجرد تكهنات بينما الحقيقة دفنت مع صاحبتها ..

زواجها من الفنان .. سراج منير ..

تم زفافها من الفنان سراج منير عام 1942م ، واستمر زواجهما قائما حتى رحل الفنان سراج منير عن الحياة عام 1957م ..

وقد اعتبر هذا الزواج في وقته أحد أقوى الارتباطات الفنية حيث كان زواجا مبنيا على التفاهم والحب والاحترام في تلك الفترة وخاصة أنه استطاع التغلب على العديد من الصعاب التي واجهت الزوجين ،

وأهم هذه الصعاب ماتردد بقوة عن المعاناة الكبيرة التي عاشها سراج منير لفترة طويلة محاولا إقناع أسرة ميمي شكيب التي كانت رافضة إتمام هذا الزواج بشدة وإن كنا لاندرى السبب وراء ذلك حتى الآن ..

ولم ترد أية أخبار عن زواج الفنانة ميمي شكيب بعد وفاة الفنان سراج منير طوال حياتها وحتى وفاتها بعده بحوالى عشرين سنة عام 1982م ..

ومن أشهر الأفلام التي جمعت بينهما وكانا في معظمها يجسدان دور الحبيبين أو الزوجين ، منها “الحل الاخير” عام 1937م ، و”بيومى أفندى” عام 1949م ، و”نشالة هانم” عام 1953م ، و”ابن ذوات” و “كلمة الحق” عام 1953م ..

رحمها الله وغفر لها واسكنها فسيح جناته وإنا لله وانا اليه راجعون. 

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى