أخبار

سعد الدين العثماني..الجزائر يجب أن ترد على يد المغرب الممدودة

وصف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خطاب العرش بأنه “تاريخي ومهم للغاية” حيث دعا فيه الملك محمد السادس الجزائر للرد على يد المغرب الممدودة من أجل إنهاء التوتر بين البلدين.

 

وأكد سعد الدين العثماني أن “الملك كرر طلبه بفتح حوار بين البلدين من خلال التأكيد على أن المغرب لن يشكل مشكلة أمنية لهذا البلد”. وأعرب رئيس الحكومة عن رغبته في رؤية القادة الجزائريين “يطوون صفحة الماضي ويفتحون عهدا جديدا مع المغرب”.

 

وشدد رئيس الحكومة على أن “المملكة المغربية مخلصة ولهذا السبب دعا صاحب السيادة باستخدام الحكمة لتجاوز هذه المحن” ، مذكرا بكلمات صاحب الجلالة التي تنص على أن “أمن الجزائر واستقرارها من أمن المغرب و استقراره “.

 

و قد خصص الملك محمد السادس قسطا كبيرا من خطاب عيد العرش للأزمة بين الرباط والجزائر الليلة الماضية ، السبت 31 يوليوز 2021 ، داعيا الرئيس الجزائري للعمل ، دون شروط ، للحوار بين البلدين.

 

وبحسب العثماني ، نقل الملك في خطابه ثلاث رسائل مهمة أخرى. وأوضح أن “الأول يؤكد حقيقة أن المغرب بلد عريق في التاريخ وأمة موحدة وبلد غني بموارده ومهاراته”.

 

النقطة الثانية ، بحسب رئيس الحكومة ، تتعلق بالإدارة الجيدة للغاية لأزمة كوفيد -19 من قبل المغرب ، والنقطة الثالثة تتعلق بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يتحسن يوما بعد يوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى