الرئيسية

بعد تعنيف قائد لممرضة بالدار البيضاء نقابة تدعو لإضراب وطني إنذاري يوم غد الجمعة

المغرب تحت المجهر 

دعا المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين، إلى خوض إضراب وطني إنذاري يوم الجمعة 13 غشت، وذلك على خلفية هجوم رجل سلطة(قائد) وأعوانه على ممرضة وطالب تقني إسعاف متطوع، والتنكيل بهم واحتجازهم داخل المركز الصحي.

وعبرت النقابة المذكورة في بيان استنكاري، عن امتعاضها وغضبها لما وصل إليه حال الشغيلة الصحية، التي تسهر على  ضمان الأمن الصحي للوطن، لكن أن يصل الأمر للإعتداء الجسدي على الممرضين وتقنيي الصحة ولقطع الأرزاق حسب لغة البيان ، فتلك حدود لن ولا نقبلها، إلا الكرامة لا تفاوض في شأنها.

وانتقدت النقابة الضعف الذي وصلت إليه وزارة الصحة، وعجزها عن تأمين أطرها الصحية، وجعلهم رهائن في أيدي فئة مغرورة من بعض المحسوبين على الداخلية للبطش بهم، ولممارسة أبشع أنواع البلطجة في حقهم من ضرب وركل وصفع، معتبرة أن من يصرون على مثل هذه التصرفات “الهمجية والصبيانية والسلطوية” يسعون إلى جر المغرب مجددا لطريق التراجع الحقوقي، منددة بالاعتداء على طريقة المشرملين” الذي تعرضت له الممرضة.

وطالبة النقابة في بيانها،  بفتح تحقيق عاجل ومحاكمة المتورطين في أقرب وقت، وبتدخل وزير الداخلية لوقف هذا الاستهتار، داعية إلى إضراب وطني  يوم غد الجمعة، باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات والولادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى