الرئيسية

السماح للأندية الرياضية في السعودية باستثمار منشآتها لمدة تصل إلى 20 عاما

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، عن السماح للأندية المحلية باستثمار الأراضي المخصصة لها، والمنشآت القائمة عليها لمدة تبدأ من خمسة أعوام إلى 20 عاما، حسب طبيعة المشروع لزيادة مداخليها المالية. واشترطت وزارة الرياضة على الأندية الالتزام ببنود لائحة استثمار الأراضي المخصصة، التي وضعتها لتنظيم عملية الاستثمار، ومنها ألا تؤثر الاستثمارات في منشآت النادي، إضافة إلى عدم البناء على الملاعب والمساحات المخصصة للأنشطة الرياضية، مع ضرورة رفع مخطط الاستثمار إلى الوزارة لطلب الاعتماد.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن مدة عقد الاستثمار تحدد حسب طبيعة المشروع، بعد موافقة النادي واعتماد وزارة الرياضة، حيث تملك شركة النادي الحق في استثمار الأرض لخمسة أعوام للأراضي البيضاء دون إقامة أي نوع من البناء، والمرافق القائمة التي يملكها النادي والمباني والمرافق القائمة التي أخلاها المستثمرون، بتنصيب لوحات إعلانية، وآلات البيع الذاتي ونحوها، وأجهزة الصراف الآلي، والمباني المتحركة غير الخرسانية. أما العقود التي تصل إلى 15 عاما كحد أقصى، تضيف الوزارة، فيمكن إقامة مراكز رياضية، وقاعات للأفراح، ومحال تجارية وما في حكمها، فيما يمكن في إطار العقود التي تصل إلى 20 عاما كحد أقصى، استثمار الأراضي لإقامة مشاريع، مثل الفنادق، والشقق السكنية، والمجمعات التجارية الكبرى، وغيرها.

يشار إلى أن وزارة الرياضة السعودية بادرت بخطوات نوعية ومتسارعة، لجذب المستثمرين وتنويع موارد دخل الأندية بإتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية في القطاع الرياضي، حيث وافقت على تأسيس عدد من الشركات التابعة للأندية، لاستثمار مواردها تحفيزا لنمو الاقتصاد الرياضي، وزيادة لموارد الأندية المالية، إضافة إلى طرح عدد من المواقع التابعة لوزارة الرياضة للاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى