مجتمع

المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش اسفي تنفي جملة وتفصيلا ماتم تداوله بشأن سبب وفاة مرضى كوفيد19 جراء انقطاع الأوكسجين بالمستشفى الإقليمي،

 

نفت اليوم الثلاثاء، المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش اسفي، ما تم تداوله، في بعض مواقع التواصل الاجتماعي يومه الثلاثاء 17غشت 2021،من أخبار مفادها، وفاة مرضى مصابين بكوفيد-19 جراء انقطاع الاوكسيجين بمستشفى محمد الخامس باقليم آسفي.

واكدت، المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، في بلاغ انه تم تزويد المستشفى الإقليمي محمد الخامس باسفي، بالتجهيزات الضرورية من أجل التكفل بمرضى كوفيد 19 بما فيها الأوكسجين، وأن جميع حالات الوفاة التي سجلتها الجهة هي ناتجة عن مضاعفات المرض.

ومن جهتها، فان وزارة الصحة تسهر وتحرص على تزويد جميع المصالح الاستشفائية بكل ما يلزم من أجل تدبير الجائحة.

كما نوهت المديرية الجهوية بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الأطر الصحية؛ الطبية، التمريضية، التقنية والادارية، من أجل محاربة هذا الوباء، سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة أو في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح.

كما تهيب المديرية في نفس البلاغ، بالمواطنات والمواطنين عدم الاستهانة بالفيروس والإلتزام الصارم والجاد بالتدابيرالإحترازية بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى