مجتمع

حماة المستهلك يدخلون على خط حملة “مول الجيلي صفر”

دخلت الجامعة المغربية لحماية المستهلك على خط الجدل الدائر حول قضية ابتزاز أصحاب “الجيلي صفر” لأصحاب السيارات، منددة بالوضع المقلق الذي يعانيه أصحاب السيارات تجاه «الصدريات الصفر».

وطالبت الجامعة في بلاغ لها، من السلطات المعنية و خاصة وزارة الداخلية بتوقيف أي مشروع كراء لاستغلال الأزقة و الشوارع، ووضع حل لاستغلال المستهلك من طرف أصحاب “الصدريات الصفر” .

ودعا حماة المستهلك السلطات لتقديم حلول بديلة لأصحاب “الجيليات الصفر”، مبرزين ” “في الوقت الذي تتهيأ فيه الأحزاب لخوض معركة على المناصب في الجماعات الترابية و غرفتي البرلمان يبقى المستهلك الناخب يعاني من بطش و ابتزاز و اعتداء «حراس السيارات» أو «الصدريات الصفر».

وأضافت الجامعة “رغم الحملة الوطنية ضد هذه التصرفات عبر وسائل التواصل الاجتماعي فان السلطات المعنية لم تحرك ساكنا”، مضيفة أن بعض الجماعات الترابية قدمت عروض كراء الأزقة و الشوارع ، علما أن أزقة المدن ليست تابعة لملك الجماعات.

وبادر عدد واسع من المواطنين في وقت سابق إلى إنشاء مجموعة افتراضية على الفيسبوك، كخطوة للتصدي لظاهرة مول “الجيلي صفر” والتي أصبحت تحتكر الشوارع وتفرض سلطتها بشكل عشوائي وتبتز مستعملي السيارات بفرض تعريفات على أهوائهم.

وتقاسم النشطاء الفيسبوكيون فيما بينهم مجموعة من الوقائع المريرة التي عايشوها بسبب هذه الظاهرة التي أصبحت تتفاقم بشكل تصاعدي خصوصا في المدن المركزية، وسط غياب تام لتدخل السلطات الوصية التي من شأنها تقنين عشوائية هذا الميدان

ن ص ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى