الرئيسية

خاليلوزيتش: طموحي قيادة “الأسود” لكأس العالم

قال وحيد خاليلوزينش، الناخب الوطني، إنه يطمح لأن يكون المنتخب المغربي لكرة القدم، رابع فريق وطني يقوده، في مساره التدريبي، للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، مشيرا إلى أنه “ليس هناك أي مدرب في العالم حقق هذا الإنجاز”.

تحدث الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، عن مباراة المنتخب الوطني ليوم غد الخميس 2 شتنبر 2021، أمام المنتخب السوداني، برسم الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وعن مدى جاهزية العناصر الوطنية لهذه المباراة، وأيضا عن حظوظ “الأسود”، في التأهل إلى مونديال 2022.

وقال المدرب البوسني، في لقاء إعلامي اليوم الأربعاء، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله: “لقد استعدينا جيدا، صحيح أنه تصلني بعض الانتقادات، لكن هذا لا يعني أني راض تماما عن الأداء الحالي، بل أطمح إلى الأفضل، ويمكننا ذلك، خاصة على مستوى خط الوسط، يجب أن ننقل الكرات إلى الأمام بسرعة، لهذا، ففي كل التجمعات التدريبية، أبحث عن أفضل الحلول”.

وأشار المدرب البوسني، إلى أن نتائج المنتخب الوطني المغربي، “ليست سيئة كما يعتقد البعض، بل إيجابية، والدليل التقدم في الترتيب العالمي لمنتخبات العالم”، مبرزا: “أعتقد أن المنتخب الوطني في أفضل ترتيب له منذ حوالي 20 سنة”.

وحول مباراة الغد أمام المنتخب السوداني، قال المدرب البوسني، إن المنتخب الوطني، “مرشح على الورق” للفوز، وأيضا مرشح للتأهل إلى كأس العالم، لكن المباريات، حسبه، لا تحسم إلا بعد نهايتها، مشيرا إلى أن منافسي “الأسود” على التأهل لمونديال 2022، في المجموع التاسعة، جميعهم متأهلين لنهائيات كأس إفريقيا، المرتقبة مطلع السنة المقبلة في دولة الكاميرون، وهذا معناه، يقول المدرب البوسني، “أننا في مجموعة صعبة جدا مع منتخبات قوية

ونوه خاليلوزينش بالمنتخب السوداني، معتبرا أنه “يقاتل من أجل الفوز”، وسبق له الفوز أمام المنتخب الإيفواري، مبرزا: “لهذا، يجب أن نكون جاهزين وحذرين، خاصة في التفاصيل الصغيرة، نحن نراهن على الروح الجماعية، ولا يجب أن نسقط في فخ الضغط، أنتظر من اللاعبين أن يقدموا كل ما في جهدهم”.

المدرب البوسني أكد أنه يعرف جيدا ماذا ينتظره الجمهور المغربي من منتخبهم الوطني، وأنه يتقبل الانتقادات في إطار تطوير مستوى وأداء العناصر الوطنية، لكنه في المقابل، يضيف المتحدث ذاته، “أكره الكذب”، مبرزا: “صحيح أن هناك قليل من التوتر، أعلم ذلك، لأن الأمر يتعلق بكأس العالم، وهذا الأمر يحدث في جميع المنتخبات الوطنية، لكن صورة المنتخب الوطني يجب أن تبقى عالية.. المنتخب شيء مقدس لا يجب المساس به، يجب أن يبقى ذو مصداقية عند الجميع”.

وواصل خاليلوزيتش الحديث عن مباراة “الأسود” يوم غد أمام السودان، قائلا: “يجب أن نتحلى بالإرادة والطموح، لا يجب أن نقدم هدايا للمنتخبات المنافسة، بل يجب أن نكون مركزين جيدا ومقاتلين وفاعلين أمام المرمى، سوف نلعب بخطة هجومية، لكن يجب أن نكون حذرين جدا من الهجمات المرتدة، لهذا يجيب أن نكون حذرين جدا”.

يذكر أن وحيد خاليلوزينش، سبق له قيادة منتخبات الكوت ديفوار، الجزائر، اليابان، إلى التأهل لنهائيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى