مجتمع

من تجليات الديموقراطية في منطقة حربيل بتامنصورت مراكش:انتخاب السيد رضوان عمار رئيسا جديدا للجماعة…صور من الحدث

 

مراكش // محمد نماد

 سيدي رضوان عمار : تأجيل جلسة انتخابكم من الاثنين الى الجمعة يدخل في : لا يؤخر الله أمرًا إلا لخير والخير فيما اختاره الله ،فالله يعلم وأنتم لاتعلمون. فقط سلم أمرك لله و ثق به.

فبالمركز الاجتماعي والرياضي للقرب بتامنصورت، المكان الذي قررت ولاية مراكش، أن تجرى فيه فعاليات  الاجتماع الثاني المعاد من أجل انتخاب رئيس مجلس وأعضاء الجماعة الترابية حربيل، بعدما سبقها اجتماع تم تأجيله….

ويذكر أن جلسة انتخاب رئيس جماعة حربيل بعمالة مراكش ،عرفت الاثنين الماضي مشادات ومواجهات عنيفة بين مستشارين جماعيين انتهت بتأجيلها إلى جلسة الجمعة.

وكان تدخل السلطة المحلية و الدرك الملكي قد حال دون تطور الأمور إلى الاسوأ، وذلك بعد اندلاع مواجهات عنيفة استعملت فيها الأسلحة البيضاء وعراك بالأيدي بين أنصار تحالف “البام” و الإتحاد الدستوري من جهة، وتحالف الأحرار والاتحاد الاشتراكي.

وفي الوقت الذي تم فيه اعتقال بعض الأشخاص من مثيري الفوضى، تم نقل مصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

ويظهر ان يوم الجمعة كان فأل خير على جماعة حربيل بعض مخاض عسير ،حيت  انتخب  رضوان عمار عن حزب الاتحاد الدستوري، رئيسا لجماعة حربيل تامنصورت وذلك خلفا لإسماعيل البرهومي.

وقد حصل رضوان عمار على ثقة 16 عضوا مقابل 15 صوتا للبرهومي الرئيس المنتهية ولايته…

وقد شابت جلسة انتخاب الرئيس الجديد لجماعة حربيل احدات مأساوية يشيب لها الرضيع وابانت على مستوى عدم تقبل التغيير وعدم التحلي بالروح الرياضية…

ليتم في الاخير بعد تدخل السلطة،  أتاحة الفرصة لعقد الاجتماع في هدوء تام، حيث تم انتخاب السادة : رضوان عمار، من حزب الاتحاد الدستوري ، رئيسا لمجلس أعضاء الجماعة الترابية حربيل، وعبد الحق الكوط (التراكتور)، النائب الأول، حمو إيزو ( الميزان)، النائب الثاني، مولاي الطاهر البساسي(  التراكتور )، النائب الثالث، عبد المجيد سلوان( التركتور)، النائب الرابع، بوشرة سعود(الميزان)، النائبة الخامسة، عزيزة الكوط ( البام )، النائبة السادسة، مبارك بن منصور ( كاتب المجلس )، ابتسام لكماس ( نائبة الكاتب ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى