الرئيسية

الدار البيضاء .. تقدم أشغال خطي الباصواي

تعرف أشغال إنجاز الباصواي بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، تقدما كبيرا خلال الأيام الحالية، بحسب ما كشفت عن ذلك شذى الطيب، مديرة التواصل بشركة الدار البيضاء للنقل”، المفوض لها إنجاز هذا المشروع، فمن المتوقع برمجة عملية تسليم أول خطين للحفلات ذات الخدمات الكهربائية ابتداء من منتصف سنة 2022، إذا سارت الأمور كما يخطط لها القائمون على هذا المشروع الكبير.

أوضحت شذى الطيب، مديرة التواصل بشركة “الدار البيضاء للنقل”، أن أشغال إنجاز الباصواي تسير وتتقدم كما كان مخططا لها في برنامج العمل الذي وضعته الشركة منذ البداية، مؤكدة أن نهاية هذه الأشغال ستكون خلال منتصف سنة 2022، ليتم تسليم هذا المشروع عالي الخدمات للبيضاويين في أفق ذلك.

وأبرزت المتحدثة ذاتها، في تصريح لـSNRTnews، أن الأشغال التي يتم إنجازها حاليا هي أشغال التهيئة، والتي تشمل إعادة فتح الطريق وتهيئة الأرصفة ووضع أثاث حضري جديد، بالإضافة إلى أشغال انجاز البنية التحتية، والتي تشمل بناء منصة الباصواي ووضع المحطات، والتجهيز بالأنظمة التي ستسير هذه الحافلات

وبلغت، حاليا، نسبة إنجاز أشغال البنية التحتية لخطي باصواي الدار البيضاء الأول والثاني، البالغ طولهما 24,5 كيلومتر، 83 في المائة من التطور، بعدما بلغ معدل التقدم الإجمالي للمشروع من الواجهة للواجهة 32 في المائة.

وسيلي هذه الأشغال التي جرى الانتهاء منها، أشغال أخرى موضوعة حسب برنامج انجاز المشروع، منها أشغال تجارب الحافلات وتسيير الباصواي في الظروف الواقعية للسير، وأشغال تجهيز المجالات الخضراء.

ويرتقب أن يقوم هذان الخطان باستكمال خطي الطرامواي الثالث والرابع اللذين يجري تجهيزهما حاليا، للانتهاء منها في أفق سنة 2023، لتشكل بذلك هذه الخطوط الأربعة شبكة مندمجة بين حافلات الباصواي والطرامواي، وتربط بين مختلف أحياء الدار البيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى