مجتمع

مهنيو النقل الطرقي يأملون في إنهاء فوضى الطرقات بالدار البيضاء

وتعرف شوارع الزرقطوني والجيش الملكي وأنفا ومحمد السادس، ازدحاما شديدا في أوقات الذروة، إذ يجد السائق نفسه مجبرا على الانتظار لمدة زمنية للخروج من زحمة الطريق.

ويعزى الاكتظاظ سالف الذكر، بسبب تزايد وثيرة الإصلاحات بالعاصمة الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط على الشوارع الأخرى، من لدن السائقين في ظل الكثافة السكانية المهمة التي تحتضنها المدينة.

واعتبر مهنيو النقل خاصة سائقي الطاكسيات، أن السياقة في ظل الأوراش التي تعرفها مدينة الدار البيضاء، حولت حياتهم إلى جحيم يومي، الأمر الذي قلص مدخولهم اليومي.

 قال محمد محضي، الكاتب العام المركزي لاتحاد النقابات المهنية لقطاع النقل بالمغرب ل مصادر مطلعة ، أن الأشغال الجارية التي تشهدها العاصمة الاقتصادية أثرت بشكل كبير على جل المهنيين خاصة سائقي الطاكسيات، نظرا لغياب الحكامة في تدبير عملية السير والجولان بالمدينة.

وأضاف محضي، أن الاختناق المروري الذي تعرفها مدينة الدار البيضاء، أثرت بشكل سلبي على مدخول اليومي للسائقين بكون أصبحوا يحتجون لوقت أطول عن السابق لتوصيل الركاب.

وأبرز المتحدث ذاته أن المجلس الجماعي، مطالب جعل حركة التنقل تعرف انسيابية نوعا ما بدلا من هذا الازدحام، مع تسريع الأشغال التي تعرفها بعض الشوارع، من خلال برمجة ساعات عمل إضافية في الليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى