مجتمع

عمدة الدار البيضاء تحل بمنطقة سباتة للوقوف على المشاريع المتوقفة و ملاعب القرب المغلقة .

متابعة أنيس بنلعربي الدار البيضاء. المغرب تحت المجهر

قامت عمدة الدار البيضاء و المستشارة ضمن مجلس مقاطعة سباتة  السيدة نبيلة الرميلي  أمس الأحد , بزيارة تفقدية لحديقة صنداي  المتواجدة بشارع محمد السادس بتراب المقاطعة  . 

و تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج مجلس مدينة الدار البيضاء  لتأهيل  الحدائق العمومية الكبرى بأكبر قطب إقتصادي بالمغرب , حيث تم الشروع فيها منذ حوالي سنتين و عرفت  إصلاحات جذرية بمعايير جديدة ضمن مخطط مستقبلي بفتح فضاءات عمومية  في وجه ساكنة الحي و المدينة. 

كما تعتبر هذه الزيارة  فرصة للبحث في بعض الحيثيات التي أثيرت مؤخرا من طرف الساكنة و مرتادي الحديقة على تأخر الأشغال و توقفها لمدة..

و كانت كذلك فرصة للعمدة  في التواصل المباشر مع الساكنة و طمأنتهم على أنها ستقف شخصيا على تلبية كل الحاجيات اللازمة لإكمال هذا الورش البيئي المهم و توفير أماكن و فضاءات لائقة للمتقاعين و كذلك خلق فضاءات جديدة للألعاب لفائدة الأطفال..

و خلال جولتها رفقة رئيس اللجنة الثقافية و الرياضية السيد أوحمان محمد و نائبه السيد أحمد دغبور  توقفت على ما آلت  إليه ملاعب القرب التي أغلقت  مؤخرا لأسباب تنظيمية غير مفهومة  في ظل المجلس السابق  و التي تعتبر المتنفس الوحيد لشباب المنطقة لممارسة الرياضة المفضلة لديهم خصوصا معشوقة الملايين كرة القدم.  

زيارة لقيت صدى طيب لدى الساكنة حيث بطريقة عفوية صرح أحد السكان أنه جد سعيد ان يرى مباشرة و  لأول مرة عمدة البيضاء و يتبادل معها الحديث و يتوخى أن تكون عند حسن ظنهم و تحقق في ظل ولايتها تغييرات من شأنها تنمية المنطقة إلى ما هو أحسن. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى