الرئيسية

غليان داخل حزب الحمامة بالدار البيضاء بسبب عودة أشخاص حاربت الحزب


 


الإثنين 20 دجنبر 2021 

المغرب تحت المجهر :عبد المجيد المسفيوي


استنكر عدد من مناضلي حزب التجمع الوطني للاحرار باتحادية سيدي عثمان مولاي رشيد الطريقة التي يحاول بها بعض الاشخاص العودة إلى الواجهة ،وذلك بعدما أساؤوا إلى حزب الحمامة خلال الاستحقاقات الماضية من خلال دعمهم ومساندتهم لاحزاب أخرى.  

وذكرت مصادر مطلعة ان عودة هؤلاء الأشخاص للتقرب من بعض مسؤولي الحزب وحضور بعض الاجتماعات الرسمية بمدينة الدار البيضاء جاء بعد فشلهم الذريع مع أحزاب أخرى خلال الانتخابات.                                                                     وأضافت تلك المصادر أن الاجتماع الأخير لرئيس الحزب عزيز أخنوش على مستوى تنسيقية الحزب بالدار البيضاء حضره بعض الأشخاص محسوبين على الحزب سبق لهم مساعدة أحزاب أخرى بمنطقة سيدي عثمان مولاي رشيد، رغم انهم كانوا قبل الانتخابات ينتمون إلى حزب الحمامة. 


وقال بعض المناضلين الشباب إن ” الجميع أدرك أن الحزب حقق نجاحا كبيرا إقليميا ووطنيا في الاستحاقاقات الانتخابية يوم 8شتنبر الماضي ليستعيد مكانته الحقيقية بفضل مناضليه الحقيقين. لكن الملاحظ هاته الايام وهو التحركات المثيرة لبعض الأشخاص الذين يسعون الي التقرب إلى بعض القياديين داخل الحزب  وحضور بعض اللقاءات الرسمية بدعم من جهات معينة، وذلك رغم ان هؤلاء الأشخاص حاربوا الحزب وعملوا على عرقلته خلال الانتخابات الماضية من خلال مساندتهم لممثلين لاحزاب أخرى”.

وذهب مناضل اخر وهو من الشباب والمثقفين لطرح تساؤل عريض حول الجهة بتنسبقية الدار البيضاء التي تدعم عودة هؤلاء إلى واجهة الحزب في الوقت الذي يجب أن تصدر في حقهم قرارات تأديبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى