الرئيسية

رئيس الكاف : العرس الأفريقي لكرة القدم “الكان” في موعده

الثلاثاء 21 دجنبر 2021 

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 



أكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أن كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع السنة القادمة ستكون في موعدها.


و قال باتريس موتسيبي في تصريحات إعلامية  من الملعب الأولمبي بالكاميرون  أمس الاثنين: “كأس الأمم الأفريقية ستقام في موعدها، سأتواجد هنا في الكاميرون يوم 7 يناير المقبل مع زوجتي وأولادي لحضور البطولة التي تنطلق يوم 9 من نفس الشهر”.


وأضاف: “رسالتي كرئيس للاتحاد الأفريقي أننا علينا أن نصبح أكثر تقارباً ونريد إظهار أفضل ما تملكه أفريقيا من كرة قدم وعقلية إدارية”.


وتابع: “أشعر بالفخر لوجود شخص مثل صامويل إيتو على رأس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم”.


ويبقى القرار النهائي للمكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي الذي سيعقد اجتماعا في الدوحة على ضوء إقامة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري و الرجاء المغربي يوم غد الأربعاء ابتداء من الساعة 6 مساء بالتوقيت المغربي. 



و في حالة الحسم  الرسمي الأفريقي  لقرار إقامة العرس الأفريقي في موعده من 9 يناير إلى 6 فبراير 2021 يكون الضغط الذي فرضه السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد فشل فشل ضريعا  من أجل تأجيل كأس أمم إفريقيا لاعتراض أندية أوروبا على إرسال لاعبيها للمنتخبات الوطنية الأفريقية  المشاركة في البطولة، خوفا من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى