الرئيسية

بشرى للعلاقة المغربية الالمانية “شتاين مايير” الرءيس الألماني يطوي صفحة ” انجيلا ميركل “

المغرب تحت المجهر:

رضوان المكي السباعي  

 اعرب الرئيس الألماني برسالة الى العاهل المغربي اليوم بعدة اعترافات للمملكة الشريفة المغربية والدور الريادي الدي يلعبه المغرب في المنطقة معربا ان المغرب الشريك الإقتصادي لألمانيا وكذلك مكانته الاساسية في الأزمة الليبية كما اعرب فخامته باشادته بحل الحكم الداتي كحل مناسب للصحراء المغربية المفتعل أيضا بالتطور الكبير الذي عرفه المغرب في جل القطاعات الاقتصادية ،كما قدم باقتراح لجلالة الملك محمد السادس القيام بزيارة لألمانيا لتعزيز أواصر القرابة والتقدم في العلاقات بين ألمانيا والمغرب.

 اما صحيفة DIE WELT قبل ذلك والمقربة من صناع القرار بألمانيا تُرجع سبب تراجع ألمانيا عن مواقفها المعادية للمغرب إلى قوة المخابرات بالمملكة .

▪وقالت الصحيفة الألمانية في آخر مقال لها حول المغرب: “لا يمكن فقدان المغرب كشريك، لذا من المطلوب الاستعداد لتقديم تنازلات في ما يتعلق بالصحراء”.

▪و أضافت الصحيفة ذاتها “إن المعلومات التي توفرها المخابرات المغربية ساعدت مرارا في تجنب وقوع هجمات إرهابية بعواصم الدول الأوروبية، إذ كان من الممكن للسلطات الألمانية منع حدوث الهجوم على سوق أعياد الميلاد ببرلين في دجنبر 2016 لو أرسلت هيئة مكافحة الجريمة الاتحادية المعلومات المهمة التي توصلت بها من المغرب في الوقت المناسب إلى الجهات المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى