الرئيسية

وحيد خليلوزيتش و سفيان بوفال في الندوة التقديمية لمباراة المغرب ومصر



 

السبت 29 يناير 2022
المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع                           في الندوة الصحافية التقديمية للمباراة بيوم واحد ،اعترف وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، بقوة منتخب مصر  وخبرته في المنافسات القارية، والذي يملك 7 ألقاب قارية، قبل مواجهة مصر غدا الأحد في ربع نهائي الكان.

ل
وقال المدرب المغربي : “لا أحد بمقدوره أن ينكر قوة المنتخب المصري، وخبرة لاعبيه في هذا النوع من المسابقات.. لقد اكتسبوا تجربة وخبرة من خلال المسابقات، رغم اختلاف وتعاقب الأجيال، لذا هم منافس قوي  يجب أخذ الحيكة والحذر منه”.

وتابع خليلوزيتش: “لكن هذا لا يمنع عناصر منتخب المغرب الشابة والطموحة، من مواصلة تألقها في هذه النسخة”.

وأضاف: “نحن نملك العزيمة والإرادة، وهذان عنصران مهمات  للغاية ويعودوا  نقص التجربة بأغلبية اللاعبين..لكن ثقتي كبيرة في أن عناصر المنتخب المغربي لديها المؤهلات و القدرات للذهاب بعيدا في هذه المسابقة”.

كما تحدث مدرب المغرب عن القوة و الندية، التي تميز عادةً المواجهة المغربية المصرية، مؤكدا أنها مواجهة مختلفة تماما بالنسبة للمنتخبين، عن كل اللقاءات السابقة في النسخة الحالية.

وتابع : “هو ديربي أو كلاسيكو عربي بنكهة إفريقية، وقد استعدنا له كما ينبغي، وأعددنا لاعبينا بدنيا وذهنيا، وتوقعنا جميع السيناريوهات الممكنة.. ونحن متفائلون مثلما كان التفاؤل حاضرا في كل المباريات السابقة”.

و ختم : “نسعى لحجز بطاقة التأهل  وإهداء الفوز لجماهير المغرب، مع تقديرنا واحترامنا للمنافس.. سنلعب على أرضية ملعب جيد، ونحن هنا لقلب المعطيات أمام بطل  التاريخي لهذه المسابقة”.

و من جهته كلاعب أكد النجم المغربي سفيان بوفال، أنه وباقي رفاقئه يعرفون جيدا أسلوب لعب المنتخب المصري، قبل مباراتهما المرتقب غدا، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وقال بوفال في الندوة الصحفية التقديمية للمباراة “نعرف الخصم بما يكفي. المدرب شرح لنا مفاتيح أسلوب لعبهم، وقدم لنا عدة نصائح، وسنحاول على أثرها أن نكون أكثر فاعلية ونجاعة أمام مرمى منتخب مصر، ونهاجمهم بدرجة أكبر من المنافسين السابقين”.

وتابع “منتخب مصر يعتمد على  الخط الخلفي، ويتسم بالقوة في النزالات الثنائية. أتمنى أن نكون حاضرين بقوة في المباراة، وأن يحالفنا الحظ لتجاوز منتخب مصر،رغم 

أن  المباراة ستلعب على جزئيات مثل كل الديربيات، وينبغي ضبط النفس وعدم التسرع دون ارتكاب أخطأ على مستوى خطوط الدفاع و الوسط و الهجوم”.

و ختم تصريحه  “لا نرغب في تحمل الكثير من الضغط. لقد مررنا من فترات صعبة وتجاوزناها ولله الحمد، وقد استفدنا كثيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى