الرئيسية

كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021..من سيتوج باللقب مصر أم السنيغال؟


الأحد 06 فبراير 2022 


المغرب تحت المجهر  :عبد الخالق اسبع 


تتجه أنظار  عشاق  كرة القدم  الأفريقية إلى  العاصمة الكاميرونية ياوندي التي ستشهد المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022 و التي ستجمع بين منتخب مصر  ونظيره منتخب السنيغال.


المباراة النهائية تنطلق اليوم الأحد  في تمام الساعة الثامنةمساءً بتوقيت المغرب  على أرضية  ملعب الأوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.



وقررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي  تعيين حكم الساحة الجنوب الأفريقي  فيكتور جوميز لإدارة  مباراة مصر والسنيغال ويساعده كلا من سويلا زكالي مساعد أول وسورو فاتسواني اليسوتى. مساعد ثاني وجان جاك ندالا حكماً رابعاً وفي غرفة تقنية الفيديو المساعد طاقم مغربي عادل زوراق بمساعدة بشرى كربوبي و زكرياء 

برينسي.


وسيغيب 4 لاعبين عن منتخب مصر في نهائي أمم إفريقيا أمام السنيغال على رأسهم أكرم توفيق الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي وتم استبعاده في الأيام الماضية من معسكر الفراعنة قبل سفره إلى ألمانيا وأجرى جراحة ناجحة.


كما يغيب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق بعد إصابته بالعضلة الخلفية، وكذلك أحمد حجازي والذي تعرض للإصابة بمزق في أوتار العضلة الضامة، واتجه إلى أحد المراكز في ألمانيا لإجراء جراحة.


ويفقد منتخب مصر أيضًا جهود عمر كمال عبدالواحد الظهير الأيمن للفريق بسبب تراكم البطاقات الصفراء.



المنتخب  المصري”الفراعنة” يبحث عن حصد اللقب الثامن في تاريخه، بينما يسعى منتخب السنيغال  “أسود التيرانغا” لرسم النجمة الأولى على قميصهم، بعدما بائت محاولتهم لخطف اللقب خلال نسخة 2019 بالفشل، بعد الخسارة بالمباراة النهائية أمام منتخب الجزائر.


خلال الأدوار الإقصائية، واجه “الفراعنة” منتخبات: كوديفوار والمغرب وصاحب الأرض والجمهور الكاميرون، بينما قابلت السنيغال منتخبات: الرأس الأخضر وغينيا الاستوائية وبوركينا فاسو.


ولم تلجأ السنيغال إلى الأشواط الإضافية خلال المباريات الثلاثة، بينما خطف “الفراعنة” بطاقة الصعود مرتين عن طريق ضربات الترجيح، وخلال الأشواط الإضافية أمام المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى