رياضة

عقوبات قاسية على نادي كويريتارو المكسيكي بعد أحداث الشغب الدامية


 


الأربعاء 09 مارس 2022

المغرب تحت المجهر:عبد الخالق اسبع 


فرض  الاتحاد المكسيكي لكرة القدم. عقوبات قاسية على نادي كويريتارو، بعد أحداث الشغب الدامية التي عرفتها  مباراته أمام أطلس، مساء السبت الماضي، ضمن منافسات البطولة المكسيكية لكرة القدم .


ووقعت أعمال عنف خطيرة بعد مرور 60 دقيقة من المباراة التي جرت على أرضية ملعب كوريغيدورا أثناء تقدم الفريق الضيف بهدف؛ ما دفع المشجعين لاقتحام أرض الملعب للابتعاد عن الاشتباكات وقد تردد أنه جرى نقل 26 مشجعا إلى المستشفى بسبب الإصابات.


وقرر كل  رئيس رابطة الدوري المكسيكي، ميكيل أريولا، و رئيس الاتحاد المكسيكي،ويكون دي لويزا، معاقبة الفريق المضيف كويريتارو بالحرمان من حضور الجماهير لمدة عام وذلك في جميع مبارياته على ملعبه، بما في ذلك مباريات فريق السيدات وفرق الفئات العمرية.


كما تم منع حضور جماهير “روابط الإلتراس، الخاصة بالفريق لمدة 3 سنوات، وتم إيقاف ملاك نادي كويرتارو من الأنشطة الرياضية لمدة خمس سنوات وسيعاد النادي إلى المالكين السابقين.


كما سيتم تغريم ملاك كويرتارو أيضًا مبلغًا ماليًا قيمته  حوالي 70 ألف دولار أمريكي، وسيتم تكليف إحدى الشركات لبيع النادي المكسيكي بحلول هذا العام، وإذا لم تنجح سيكون ملكًا لرابطة الدوري.


وأكد رئيس رابطة الدوري المكسيكي أن عدم استبعاد كويرتارو من البطولة جاء لتجنب التأثير على الموسم الحالي وسيلعب النادي بجميع مراحله السنية دون جماهير.


وسيتم تحويل نتيجة مباراة أطلس التي كانت تشير إلى تقدم الأخير بهدف نظيف في الدقيقة الـ63 قبل الأحداث إلى فوز بنتيجة (3-0).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى