رياضة

تصفيات كأس العالم قطر 2022 : الأنظار تتجه نحو باليرمو الإيطالية وبورتو البرتغالية

الأربعاء 23 مارس 2022

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 


ستتجه أنظار عشاق كرة القدم  يوم  غد الخميس نحو باليرمو وبورتو حيث يخوض العملاقان الإيطالي والبرتغالي مواجهتي الدور نصف النهائي للمسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهّل لكأس العالم 2022 في قطر.


بمجرّد أن تذكر ملحقاً أمام الإيطاليين، سيكون ذلك كافياً لكي يشعرون بالرعب بعد الذي اختبروه في تصفيات النسخة الماضية حيث فشلوا في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً، بعدما سقطوا ذهاباً على أرض السويد وتعادلوا إياباً بين جماهيرهم.


لكن خلافاً للنظام القديم، لن يقام الملحق بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل قُسِمت المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات حدّدت بموجب القرعة، وسيتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي ومباراة نهائيّة، ويتأهّل الفائز فيها إلى المونديال (ثلاثة مسارات=ثلاثة منتخبات متأهّلة عن كلّ مسار).


وتلتقي في نصف نهائي المسار الأول اسكتلندا مع أوكرانيا في غلاسكو وويلز مع النمسا في كارديف، فيما تلتقي في المسار الثاني السويد مع تشيكيا في سولنا، وفي الثالث إيطاليا مع مقدونيا الشمالية والبرتغال مع تركيا.


وتأهّلت بولندا مباشرة إلى نهائي المسار الثاني بعد إقصاء روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.


وبوجود إيطاليا بطلة أوروبا الأخيرة والبرتغال بطلة أوروبا 2016 على نفس المسار، تأكّد غياب منتخب كبير عن مونديال قطر 2022 لأن تأهل بطلي النسختين الأخيرتين من كأس أوروبا معاً أصبح خارج الحسابات.


برنامج مباريات الخميس 24 مارس الجاري بالتوقيت المغربي  :


20:45   إسكوتلندا #   أوكرانيا

20:45    ويلز         # النمسا

20:45    السويد     # التشيك

20:45    إيطاليا # مقدونيا الشمالية

20:45    البرتغال # تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى