رياضة

تصفيات مونديال قطر 2022.. منتخب المغرب يعود بتعادل ثمين من الكونغو الديمقراطية

الجمعة 25 مارس 2022

المغرب تحت المجهر :عبد الخالق اسبع 


حقق  المنتخب المغربي  تعادلا إيجابيا و ثمينا أمام مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله في المباراة  التي أقيمت ،  بعد زوال اليوم الجمعة، على أرضية ملعب الشهداء  بالعاصمة الكونغولية كينشاسا ضمن منافسات ذهاب الدور الفاصل في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر،و التي أحسن قيادتها بشكل جيد  حكم الساحة الدولي الجنوب الأفريقي فيكتور غوميز .


 في عشر دقائق الأولى من بداية الشوط الأول شكل المنتخب المغربي ضغطا خفيفا حصل من خلاله على 3 ركنيات.


وفي أول ضغط و تهديد للمنتخب الكونغولي  سدد يوهان ويسا كرة لمست سايس، وغيّرت مسارها لتسكن في الجهة اليمنى من مرمى الحارس المغ بي ياسين بوتو  في الدقيقة 12.


هذا الهدف أعاد الثقة لاعبي المنتخب الكونغولي، الذين سيطروا على أحداث  الشوط الأول من  المباراة، بينما وجد لاعبو الأسود صعوبة لاختراق الوسط. 

 

بحيث اعتمد المنتخب المغربي على تمرير  الكرات العرضية  العالية، التي كان يقطعها مدافعو الكونغو مستغلين قاماتهم الطويلة.

 

و في الدقيقة 26 و بطريقة رائعة أبعد الحارس بونو كرة خادعة من عرضية المدافع أمالو ، قبل أن يضيع ماكامبو فرصة الهدف الثاني أمام المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 43 أول تهديد للأسود، عندما أرسل حكيمي كرة عرضية حولها يوسف النصيري برأسية خارج المرمى.

 

اعتماد وحيد خليلوزيتش على النهج التكتيكي 2/5/3 لم يكن موفقا في الشوط الأول في غياب رأس الحربة   يوسف النصيري الذي تواجد في العديد من المرات كلاعب وسط الميدان مما سهل مأمورية الدفاع الكونغولي،بينما النهج التكتيكي للمدرب الأرجنتيني كوبير 2/4/4 كان ناجحا إلى حد ما في الشوط الأول.


و مع بداية الشوط الثاني كاد المنتخب الكونغولي أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 52 ،بعدها مباشرة أعلن حكم اللقاء عن ضربة جزاء لصالح المنتخب المغربي في الدقيقة 55،لكن تسديدة ريان  ماي مرت فوق العارضة.

وعلى بعد 20  دقيقة من نهاية الوقت القانوني ،أقحم المدرب وحيد خليلوزيتش كل من  طارق تيسودالي و أيوب الكعبي مكان كل ريان ماي و يوسف النصيري


وتمكن البديل طارق  تيسودالي من تسجيل هدف التعادل، من تسديدة رائعة بعد كرة هيأها له بتمرية رأسية يوسف الكعبي.


وتألق الحارس بونو ورد فرصة صعبة من رأسية ماكمبو، لتنتهي المباراة بالتعادل.


كما شهدت المباراة طرد نغوندا موزينغا لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 86، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.


وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء  ابتداء من الساعة 8 مساء بحضور أزيد من 60 ألف متفرج في المقابل حضر مباراة الذهاب 35 ألف متفرج منهم أزيد من ألفي مشجع مغربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى