رياضة

دوري أبطال أوروبا..خروج تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني و بلوغ فياريال وريال مدريد الإسبانيين دور نصف النهائي


الأربعاء 13 أبريل 2022 

المغرب تحت المجهر: عبد الخالق اسبع  



أسفرت مباراتي  الإياب في الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا مفاجأتين  بمغادرة  حامل اللقب، فريق  تشيلسي الإنجليزي، فريق وبايرن ميونيخ الألماني، الفائز  بالبطولة الأوروبية  6 مرات.


وإلى جانب ريال مدريد، صعد فياريال الإسباني إلى الدور نصف النهائي، وذلك في مفاجأة كبيرة.


وحقق فياريال إنجازا تاريخيا بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 16 عاما، على حساب بايرن ميونخ رغم التعادل في مباراة إياب دور الثمانية (1-1)، لكن الفريق الإسباني فاز بمجموع المباراتين (2-1).



و نجح النجم البولندي  روبرت ليفاندوفيسكي في إحراز هدف التقدم للعملاق البافاري في الدقيقة (52)، وتابع الفريق الأحمر الضغط القوي على الضيوف بحثا عن هدف التأهل.



ولكن الفريق الإسباني نجح في تعديل الكفة عبر هجمة مرتدة ختمه  ع اللاعب صامويل تشوكويزي بهف قاتل في الوقت القاتل، وجاء الهدف في الدقيقة (88) ليمنح فياريال التقدم في مجموع المباراتين، وحقق لهم فوزا تاريخيا.


وسيواجه فياريال الفريق الذي سيتأهل بعد انتهاء مباراة ليفربول وبنفيكا التي تقام مساء اليوم الأربعاء ابتداء 19:00 بالتوقيت المغربي.


من جهة أخرى ودع فريق تشيلسي الإنجليزي البطولة ،مساء أمس  الثلاثاء، في ليلة مليئة بالدراما بملعب سانتياغو بيرنابيو، رغم فوزه على ريال مدريد، في مباراة إياب بنتيجة  (3-2).



وصعد فريق ريال مدريد  إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب (5-4).


وكان قد حقق الفوز في مباراة الذهاب (3/1) ، حيث أحرز كريم بنزيما ثلاثة أهداف، فيما أحرز هدف البلوز الوحيد كاي هافيرتز.


وبدأ تشيلسي مباراة العودة المباراة بقوة في محاولة لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، ونجحوا في تسجيل هدف التقدم مبكرا في الدقيقة 15، عن طريق ماسون ماونت، بتسديدة صاروخية في شباك الحارس كورتوا.


ومع بداية الشوط الثاني عزز تشيلسي تقدمه بالهدف الثاني عن طريق روديغر في الدقيقة 51 من زمن المباراة.


ثم جاء الهدف الثالث للضيوف من خلال تيمو فيرنر، في الدقيقة 75، واعتقد البعض أن المباراة انتهت تماما بتأهل تشيلسي.


لكن الريال انتفض مجددا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق وأحرز رودريغو الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 80 بعد تمريرة من مودريتش، لتنتهي المباراة بالتعادل في مجموع المباراتين (4-4)، و التجأ الفريقان إلى اىشوطين الإضافيين.


ومع بداية الشوط الإضافي الأول عاد كريم بنزيما للتألق، وأحرز هدف فريقه الثاني في الدقيقة (96)، ليقود فريقه للتأهل إلى نصف النهائي.


وهكذا صعد بريال مدريد إلى نصف النهائي، منتظرا الفريق الذي سيتأهل بعد مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني التي تقام مساء اليوم  الأربعاء ابتداء من الساعة 19:00 بالتوقيت المغربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى