جهات و اقاليم

تارودانت= المجلس الإقليمي يعقد دورته الاستثنائية لشهر ابريل 2022..والمصادقة على النقط المدرجة بجدول أعماله

المغرب تحت المجهر. .. عبدالله المكي السباعي/مستوري الحسين

انطلقت قبل قليل من اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022 أشغال الدورة الاستثنائية لشهر ابريل 2022 لمجلس إقليم تارودانت، برئاسة رئيس المجلس محمد العباس.

وحدد جدول اعمال هذه الدورة في 12 نقطة:

– النقطة الأولى : قراءة جديدة لمشروع ميزانية 2022 والمصادقة عليها .

– النقطة الثانية : الدراسة والمصادقة على إعادة برمجة بعض فصول ميزانية التجهيز.

– النقطة الثالثة : الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2021 .

– النقطة الرابعة : الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس اقليم تارودانت والجمعيات والتعاونيات من اجل انجاز الأوراش العامة المؤقتة .

– النقطة الخامسة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل تمویل وانجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس إقليم تارودانت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان .

– النقطة السادسة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز مشروع توسيع الشبكة الخاصة بدواوير الجماعة الترابية اصادص بالماء الصالح للشرب بين مجلس إقليم تارودانت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والجماعة الترابية اصادص .

– النقطة السابعة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت، جماعة تافراوتن، جمعية تفران وجمعية LA PASSERELLE DES CULTURES SOLIDAIRES من اجل بناء مركز اجتماعي متعدد الوظائف بدوار تامضغوست .

– النقطة الثامنة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والجماعات الترابية : الكردان، الخنافيف والمهادي ومؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون من اجل تسيير المركز الصحي للكردان .

– النقطة التاسعة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والجماعتين الترابيتين : اسکاون وتویالت بخصوص تأطير المركز الصحي المحلي بالطبيب والاطقم الطبية .

– النقطة العاشرة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية انشاء شركة للتنمية المحلية في اطار الشراكة بين مجلس ماسة، مجلس إقليم تارودانت وجماعات : تارودانت، أولاد برحيل وتالوين سوس .

– النقطة الحادية عشر : انتخاب ممثلين في مجلس الحوض المائي لسوس ماسة .

– النقطة الثانية عشر : المصادقة على بروتكول الدعم المتعلق بتخفيف آثار جائحة كوفيد 19 على عمليات النقل الحضري و شبه الحضري الخاص بحافلات Karama Bus بتارودانت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى