أخبار

انعقاد الجمع العام العادي للجامعة المغربية لتعليم السياقة و السلامة الطرقية بالمغرب

امين شوقي _ المغرب تحت المجهر

في يوم السبت 18 يونيو 2022؛  على الساعة 11 صباحا؛ انعقد بقاعة الاجتماعات التابعة لجامعة النقل واللوجيستيك؛ الجمع العام العادي للجامعة المغربية لتعليم السياقة بالمغرب طبقا للقوانين المنظمة للجمعيات المهنية وقانون الحريات العامة، حضر هذا الاجتماع عدد من منخرطي الجامعة المغربية لتعليم السياقة عبر ربوع أقاليم وجهات المملكة إلى جانب عدد من ممثلي الجمعيات المهنية في مجال تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية وكذا بعض المتعاطفين والعاملين في نفس المجال (اللائحة رفقته).

وقد افتتحت اشغال هذا الاجتماع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ترحما على ارواح عدد من الشخصيات المكرمة الذين وافتهم المنية؛  وذلك اعترافا بجميل عطائهم ولما أسدوه من خدمات للجامعة المذكورة بشكل خاص، ولمهنة تعليم السياقة ومهنييها بشكل عام.

بعد ذلك ، تناول الكلمة السيد نور الدين الصفدي؛ الرئيس المنتهية ولايته رحب من خلالها بالحضور الذي تحمل عناء السفر بغية المشاركة وإنجاح هذا الحفل البهيج ، ثم قام بتلاوة التقرير الأدبي الكاتب العام السيد توفيق الوافي الذي نال المصادقة بإجماع الحاضرين.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد شمس محمد بصفته امينا للمال ، حيث فصل من خلالها التقرير المالي للفترة الممتدة من فبراير 2018 إلى غاية شهر مارس من سنة 2022، وقد صفق له الحضور بحرارة وبإجماع كذلك.

بعد ذلك غادر اعضاء المكتب المنتهية ولايته منصة الاجتماع وطلب السيد عبد الغني شوقي منسق الاجتماع من الحضور تقديم الترشيحات لتجديد المكتب الجامعي، حيث جدد الحضور بشكل جماعي ثقته في الاخ نور الدين الصفدي لولاية جديدة على رأس المكتب الجامعي، كما فوض الحاضرون للسيد الرئيس المنتخب حق تشكيل الأعضاء الذين سيؤثثون المكتب التنفيذي الجديد للجامعة المغربية لتعليم السياقة للولاية الجديدة .

وبعد مناقشة مستفيضة من طرف الحضور لعدد من النقط التي تهم المهنة، وكذا نقطة فريدة همت بالخصوص تعديل بعض البنود في النظام الاساسي للجامعة المغربية لتعليم السياقة وملاءمته لحاجياتها ولما تقتضيه الظروف من أجل النهوض بقطاع تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية، وكذا تكملة هذا القانون بنظام داخلي ، تليت برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس اعز الله امره ، واختتمت اشغال الاجتماع في يومه وتاريخه حوالي الساعة الواحدة زوالا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى