مجتمع

أشغال الطرامواي تحاصر تجار درب عمر القلب النابض للعاصمة الاقتصادية للمملكة

متابعة .. الناصري

تسببت أشغال الخط الثالث والرابع لطرامواي الدار البيضاء، في عرقلة حركة السير بسوق درب عمر، القلب النابض للعاصمة الاقتصادية، حيث أعرب التجار عن تذمرهم الكبير، مما خلفته هذه الأشغال من اختناق على مستوى أشهر سوق تجاري في المملكة.

جريدة المغرب تحت المجهرMTM الالكترونية” حلت بالسوق، لاستقصاء آراء المواطنين والتجار المتضررين من أشغال مشروع خطي الترامواي، حيث أكد معظمهم أن السوق أضحى يعاني من مشاكل حقيقية، على رأسها الاكتظاظ الكبير للسيارات والشاحنات، ما يحول دون تسهيل حركة البيع والشراء في السوق.

ودعا تجار “درب عمر” الجهات المعنية والمسؤولة للتدخل الفوري، من أجل إيجاد حل جدي لأزمة حركة السير، التي لحقت السوق بسبب أشغال الترامواي، والتي تسببت في خسائر مادية جسيمة للتجار.

وقال سعيد فرح الكاتب العام لجمعية إتحاد تجار ومهنيي درب عمر  في تصريح لجريدة المغرب تحت المجهرMTM الالكترونية إن الحركة التجارية بدأت تتراجع بالمراكز التجارية بمنطقة درب عمر  بسبب أشغال إنشاء الخطوط الجديدة للترامواي.

وأوضح سعيد فرح أن عمليات التزود بالسلع الاستهلاكية بدرب عمر وبنجدية  قد تقلصت بنسبة كبيرة نتيجة الانعكاسات السلبية الحالية، المتمثلة في الأشغال المرتبطة بإنشاء هذه الخطوط.

ودعا سعيد فرح  إلى إيجاد حلول عاجلة للحد من الانعكاسات السلبية لهذه المشاريع على الحركة التجارية بهذه المراكز، والمحافظة على المكانة الاقتصادية الاستراتيجية التي ظلت تحظى بها الدار البيضاء لعقود متواصلة

وقرر تجار المتضررين رفع شكاية ضد الشركة المفوض  لها تدبير القطاع ويتساءل تجار لماذا تباطؤ الاشغال في زنقة عبد الكريم الخطابي وغيرها

  

واعتبر التجار أن أشغال الترامواي التي ساهمت في عرقلة السير أضرت بمصالحهم التجارية، وستؤثر عليها مستقبلا بشكل كبير، لاسيما زنقة عبد الكريم الخطابي و شارع رحال المسكيني ومحمد السميحة وشارع محمد السادس وشارع سترسبورغ 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى