الرئيسية

وفد من المشاركين في منتدى المستثمرين بالداخلة يقوم بزيارة استكشافية لأهم الوحدات الصناعية بالجهة

 

المغرب تحت المجهر MTM 

قام صباح اليوم، الأحد 18 شتنبر 2022 وفد من المشاركين في المنتدى الدولي المنظم بالداخلة يومي 18 و19 من الشهر الجاري، بزيارة ميدانية استكشافية لأهم الوحدات الصناعية بالجهة للتعرف على المؤهلات الإقتصادية والفرص الإستثمارية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.

حيث قدم لأعضاء الوفد عرض مفصل حول مجال تخصص الوحدات الصناعية في نفوذ الجهة، الموزعة بين ”التجميد والتعليب”، فيما قدمت لهم نبذة عن استراتيجية العمل بمحاورها الرئيسية، من التثمين والجودة والتنافسية واستدامة الثروة السمكية.

وفي إطار الزيارة الميدانية، استمع الوفد لشروحات هامة، حول القدرة التنافسية لقطاع الصيد البحري بالجهة حسب المردودية، وإنعاش سياسة الاندماج في القطاع، حيث وقف الوفد على أدق تفاصيل اشتغال الوحدات السمكية، والتطورات الحاصلة على مستوى التجهيزات التي تتوفر عليها جل الوحدات الصناعية بالجهة و التي تلعب دورا مهما في الإقتصاد الجهوي.

وأبدى الوفد اهتمامه الكبير بجهة الداخلة – وادي الذهب و إعجابهم بالدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال زيارة عدد من منشآت بالجهة و التعرف على أهم مميزاتها الإقتصادية.

والجدير بالذكر أن هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة تحت شعار “جهة الداخلة – وادي الذهب، مركز نمو مستقبلي للمقاولات الدولية”، يروم إلى تعزيز علاقات الأعمال بين حاملي المشاريع الأجانب والفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات العمومية والخاصة والمحلية والأجنبية، والطامح إلى إرساء روابط استثمارية جديدة بين القطاعين الخاص والعام بالمغرب والخارج، لاسيما في مجالات الفلاحة والسياحة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى