الرئيسية

روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي : المغرب يتوفر على 4 أو 5 لاعبين من أصول بلجيكية

 

المغرب تحت المجهر MTM 

تحدث روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم، عن حظوظ منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، في مواجهة منتخبات المغرب، كرواتيا، كندا.

أشاد الإسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم، بقدرات وإمكانيات لاعبي المنتخب الوطني المغربي، معتبرا الأخير لديه روابط قوية مع بلجيكا، أكثر من باقي المنتخبات، بحكم توفره على 4 أو 5 لاعبين من أصول بلجيكية.

وقال مارتينيز، في حوار مع صحيفة “ماركا” الاسبانية، السبت 19 نونبر 2022: “المغرب فريق لديه اتحاد أكبر مع بلجيكا، أعتقد أن لديه 4 أو 5 لاعبين من أصول بلجيكية، لديه أيضا لاعبون ذوو كفاءة عالية، يتمتعون بإمكانيات فردية عالية، غرار سفيان بوفال، عبد الصمد الزلزولي، وحكيم زياش”.

وأضاف المدرب الإسباني، أن المنتخب المغربي يصل إلى كأس العالم بمدرب جديد وبفريق حريص على إظهار ما بداخله.

وبخصوص إمكانية فوز المنتخب البلجيكي بكأس العالم، قال مارتينيز: “الفوز بكأس العالم يعني الفوز في سبع مباريات، نحن متحمسون للغاية ومتشوقون ونريد الوصول إلى سبع مباريات… لدينا تجربة 2018 ومجموعة من اللاعبين المتحمسين للغاية، الذين لم يكونوا في روسيا. أنا متأكد من أننا سنشهد العديد من المفاجآت. يجب أن تنمو الفرق كثيرا خلال كأس العالم لتتمكن من الوصول إلى نصف النهائي. في حالتنا لدينا فريق يتمتع بخبرة كبيرة، نفتقر إلى الإيقاع في بعض المراكز، بسبب الإصابات أو بسبب وجود لاعبين لا يلعبون في فرقهم. ومع ذلك، نحن واثقون جدا مما قمنا به في السنوات الأخيرة”.

ويستهل المنتخب البلجيكي مشاركته في نهائيات كأس العالم بمواجهة نظيره الكندي، يوم الأربعاء 23 نونبر 2022، على أن يلاقي، بعد ذلك، نظيره المغربي في 27 نونبر، ثم يلاقي نظيره الكرواتي، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات يوم فاتح دجنبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى