الرئيسية

الدار البيضاء : افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمشاركة العشرات من العارضين

الدار البيضاء : افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمشاركة العشرات من العارضين

 

المغرب تحت المجهر  MTM 

افتتح صباح اليوم الإثنين 26 دجنبر الجاري، بمدينة الدار البيضاء، معرض جهوي للصناعة التقليدية بمشاركة العشرات من العارضين من جهة الدار البيضاء سطات وضيوف من جهات أخرى، بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووالي جهة الدار البيضاء سطات ورئيس المجلس الجهوي ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، ورئيسة الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، وعديد المنتخبين والشخصيات وممثلي المجتمع المدني.

وتنعقد هذه الدورة من المعرض الجهوي، الذي تنظمه الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة الدار البيضاء سطات إلى غاية 31 دجنبر الجاري بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويندرج المعرض الجهوي، الذي يتوج سلسلة من المعارض الجهوية والملتقيات الإقليمية التي جابت مختلف عمالات وأقاليم الجهة، في إطار فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشارك في هذه التظاهرة، المقامة بشارع لاكورنيش عين الذئاب بالدار البيضاء، عارضون وصناع تقليديون، يمثلون مختلف مهن وحرف الصناعة التقليدية، لاسيما الخزف والنسيج والحياكة والجلد والنقش على الخشب والجبص وتطويع ونقش المعادن.

يذكر بأن هذا المعرض يقام بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس عمالة طنجة أصيلة، وجماعة طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى