الرئيسية

فعاليات أمازيغية وحقوقية تتضامن مع الفنانة فاطمة تابعمرانت

 

المغرب تحت المجهر MTM 

ندد مجموعة من النشطاء المغاربة، بالتصريحات العنيفة و المقيتة لأحد الأشخاص المعروفين بممارسة “الدعوة الرقمية”، في حق الفنانة الامازيغية فاطمة تابعمرانت، موجهين دعوتهم للجمعيات ونقابات الفنانين المغاربة من أجل رفع دعوى قضائية ضد هذا الشخص.

وأبرزت فعاليات في بيان تضامني مع الفنانة تبعمرانت، أن المعني بالأمر يسعى إلى نشر خطاب الكراهية والتزمت والضرب في أعراض الفنانين وتشويه سمعتهم، استغلالا للدين، ما يلزم الجهات المعنية للتدخل العاجل والتصدي بحزم لحملات التشهير والتشويه المستهدفة للفنون الأمازيغية ورموزها.

وتعود تفاصيل الواقعة حسب البيان ذاته، بعد ان انتشر مؤخرا مقطع فيديو مصور يتحدث فيه شخص معروف بممارسة “الدعوة الرقمية” بخطاب سلفي متشدد، يكيل السب والشتم والقذف في حق الفنانة فاطمة تابعمرانت، وينعتها بأوصاف وقحة، ضاربا في عرضها وشخصها ورصيدها الفني، بلغة تهكمية ينهلها صاحب المقطع المصور، من وعاء التجريح والتهريج الغارق في السفالة والسفاهة.

وكشف البيان في ذات السياق، ان هذا الشخص المهووس بممارسة “الدعوة الدينية الرقمية” لما لها من عائدات مالية هائلة، أصبح شغله الشاغل اقحام رموز الثقافة الأمازيغية وحضارتها في خرجاته الدعوية المهرجة داخل لبوس ديني سلفي.

مشيرة في الآن ذاته ، الى أنه قد سبق للمعني بالأمر وأن هاجم الموسيقى الأمازيغية واحتفالات إيض يناير وغيرها، مبرزة أن تطاوله على الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت بهذه الطريقة العنيفة والمقيتة، أصبح أمرا يتطلب تدخل السلطات المختصة لتقنين الدعوة الدينية الرقمية، وحماية المشترك الديني من طغاة “شيوخ اليوتوب” الذين يمارسون الدعوة والفتوى الدينية بدون أية مرجعية علمية وفقهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى