الرئيسية

بالفيديو : افتتاح جسر محمد السادس بطريق مديونة، أحد أكبر المداخل الرئيسية للدار البيضاء

المغرب تحت المجهر MTM 

فوضى عارمة في افتتاح جسر شارع محمد السادس بالدارالبيضاء 
أعطيت اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، عملية إطلاق خدمة جسر شارع محمد السادس بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء، وذلك في تقاطعات شوارع القدس وإدريس الحارتي والداخلة وأمكالة.
وأفاد بلاغ لمجلس جهة الدارالبيضاء سطات، أن الجسر يمتد  لأكثر من كيلومتر واحد، 620 مترًا منها ضمن الجسر و395 مترًا  في منحدرات الوصول إليه. بعرض إجمالي يبلغ 16 مترًا، يوفرالجسر 2 × 2 مسار للسير في كل اتجاه، مفصولة بواسطة حاجز مركزي، مضيفا ان عملية إطلاق خدمات هذا الجسر ترأسها والي جهة الدارالبيضاء- سطات، مرفوقا برؤساء مجالس الجهة، بلدية وعمالة الدار البيضاء. 
وأضاف المصدر ذاته أن الشروع في أشغال بناء هذا الجسر،  كانت في نهاية نونبر 2021، لتسهيل حركة المرور داخل أكبر قطب تبادل في شبكة النقل العمومية ذات المسار الخاص في مدينة الدار البيضاء ، والذي سيجمع خدمات كازاطرامواي (الخط الثالث) و كازاباصواي (الخط الأول). 
وأوضح المصدر ذاته أن الجسر سيوفر خدمة ذات جودة لمستخدمي النقل العمومي من خلال  مواصلة مثلى وآمنة لمستخدمي وسائل النقل  الموجودة والمخطط إطلاقها  (الطرامواي ، الباصواي ، سيارات الأجرة الكبيرة ، الحافلات) عن طريق تقليل قدر العربات التي تستخدم القسم السطحي وتقليل إحتكاك هذه الأخيرة بالراجلين، بالإضافة إلى أداء  تجاري فعال للطرامواي والباصواي على مستوى التقاطعات والمدارات وذلك بضمان الأولوية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى