الرئيسية

السيد عبد اللطيف حموشي يستقبل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية،

المغرب تحت المجهر MTM 
حظي السيد وليام بورنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية باستقبال من طرف نظيره السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة بمكتبه بالرباط. وكان برفقة ضيف حموشي ثلة من كبار مساعديه، فضلا عن السيد بونيت تاوار، السفير الأمريكي المعتمد بالمغرب.
وحول نقاط أجندة لقاء كبار أمنيي البلدين، أفادت مصادر عليمة، أن الأمر يتعلق بتتبع التنزيل الفعلي لمخرجات زيارة العمل التي قام بها المدير العام لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال يومي 13 و14 يونيو 2022، والتي التقى فيها بكل من السيدة أفريل هاينز مديرة أجهزة المخابرات الأمريكية، والسيد وليام بورنز مدير وكالة الاستخبارات المركزية، والسيد كريستوفر راي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.
وتأسيسا على ذلك، تستطرد ذات المصادر، شكل اللقاء فرصة سانحة لتجديد النقاش حول ملفات أمنية حارقة إقليميا وجهويا، أرخت بظلالها على بعض مناطق العالم، التي تشهد في الآونة الأخيرة جملة من النزاعات والتوترات. وبذات المناسبة، لم تخلو المباحثات الثنائية من التطرق إلى مخاطر التنظيمات الإرهابية، لاسيما تلك المتمركزة بمنطقة الساحل والصحراء.
وفي المحصلة، تؤشر هذه الزيارة، وفق المصادر ذاتها، على أهمية التعاون الثنائي الأمني والاستخباراتي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارهما شريكين أساسيين في الجهود الدولية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار، كما أنها تترجم الانخراط الراسخ لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني في المساعي الدولية الرامية لتحييد المخاطر والتهديدات الإرهابية المحدقة بالأمن الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى