الرئيسية

الفنان حميد نجاح يرقد بالإنعاش بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء بعد تعرضه لوعكة صحية

 

المغرب تحت المجهر MTM 

يرقد الفنان حميد نجاح حاليا في قسم الإنعاش بإحدى المصحات الخاصة الموجودة في مدينة الدار البيضاء، إثر تطور حالته الصحية بشكل مفاجئ الأربعاء 05 أبريل 2023.

تضامن مجموعة من الفنانين مع حميد نجاح بعد علمهم بتدهور وضعه الصحي أخيرا، على غرار محمد الشوبي وفاطمة حركات وبدرية عطا الله وقدس جندل، من خلال نشرهم لتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت متمنياتهم للفنان نجاح بالشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية.

ويعتبر نجاح، الذي يعاني ارتفاع ضغط الدم منذ سنوات، من مواليد 1949 بمدينة الدار البيضاء، ممثلا ومخرجا ومنفذ ديكور وشاعرا باللغة الفرنسية، إذ يمتلك تجربة مسرحية مهمة تنوعت بين مجالات التشخيص والاقتباس والإخراج وتنفيذ الديكور.

شارك نجاح في عدد من الأفلام السينمائية منذ منتصف السبعينات، على غرار شريط “أحداث بلا دلالة” للمخرج مصطفى الدرقاوي سنة 1974، و”حلاق درب الفقراء” للراحل محمد الركاب سنة 1982، و”الزفت” للراحل الطيب الصديقي سنة 1984 وغيرها. أما أحدث إطلالاته التلفزيونية، فكانت عبر فيلم “عمي نوفل” للمخرج هشام العسري.

ولعشقه المجال الفني، اختار نجاح التخلي عن وظيفته محاسبا بالمكتب الوطني للكهرباء، وفق ما صرح به في لقاء تلفزيوني سابق جمعه بالإعلامي بلال مرميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى