الرئيسية

تعليمات أمنية صارمة من أجل تنظيم محكم لمباراة الوداد و صن داوونز

 

المغرب تحت المجهر MTM 

عقدت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء اجتماعا مع مسؤولي فريق الوداد الرياضي، واللجنة المكلفة بتدبير ملعب محمد الخامس، وذلك من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الجانب التنظيمي للمباراة التي سيخوضها النادي الأحمر ضد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، السبت المقبل، على الساعة الثامنة مساء، برسم ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وكشفت مصادر متطابقة أن الاجتماع كان حادا من خلال إعطاء تعليميات صارمة بضرورة احترام الجانب التنظيمي كل طرف حسب اختصاصه، وأن على اللجنة التنظيمية أن تكون أكثر حرصا على تطبيق البروتوكول المعتمد، من خلال وضع حواجز بعيدة عن الملعب، وإبعاد كل من له علاقة بإحداث أعمال شغب.

وحرص الاجتماع على التطرق إلى طريقة تدبير المباراة، من بينها تدبير تنقل فريقي الوداد وماميلودي صن داونز قبل النزال وبعده، بالإضافة إلى وضع حراسة أمنية على تداريب الناديين، وأيضا تأمين الحصة التدريبية التي سيخوضها الفريق الجنوب إفريقي، بعد غد الجمعة، على ملعب محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية.

كما تم الحرص على فتح أبواب المركب الرياضي في وقت مبكر لأعضاء من فصيل إلتراس «وينيرز»، المساند للوداد، من أجل التحضير لـ«تيفو» الذي سيتم رفعه في المباراة، مع العمل على تأمين دخول الجماهير إلى الملعب وخروجها منه بشكل سلس ودون وقوع أي مشاكل.

وتابعت المصادر ذاتها أن تعليمات أمنية صارمة أعطيت إلى الأمنيين، من أجل تمشيط جنبات ملعب محمد الخامس، والتحقق من تذاكر المباراة، واعتقال كل المشاغبين وأصحاب السوق السوداء، واقتيادهم إلى مخافر الشرطة قبل تقديمهم إلى المحاكمة.

وزادت المصادر نفسها أن الاجتماع تطرق بشكل مستفيض إلى طريقة التعامل مع القاصرين، مشيرة إلى أن تلك الفئة يجب التعامل معها بشكل حذر، إذ يتم رفض دخول أي قاصر إلى الملعب بدون ولي أمره، وفي حال ثبت وجود قاصرين خارج الملعب دون توفر فيهم الشروط المعتمدة، يتم التحفظ عليهم في مخفر الشرطة إلى غاية نهاية المباراة، قبل إطلاق سراح عدد منهم، كما يتم الاتصال بأولياء أمورهم من أجل توقيع التزام يحذرهم من تكرار ترك أطفالهم دون أي مراقب.

وتجدر الإشارة إلى أن تذاكر المباراة بين الوداد وماميلودي صن داونز، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بيعت بكاملها، وبالتالي سيكون الملعب ممتلئا عن آخره، باستثناء المنطقة 6 والتي لم يتم السماح للجماهير بالجلوس فيها، إلى حين انتهاء الخبرة والتأكد من سلامة المدرجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى