الرئيسية

بلاغ.. المهرجان الدولي للشعر والزجل الدورة 17

 

المغرب تحت المجهر MTM 

تفعيل الدورة 17 للمهرجان الدولي للشعر والزجل.

ستنظم أيام 24و25و26و27 ماي 2023,بكل من المركب الثقافي عين الشق، والمركب الثقافي كمال الزبدي.وستنطلق العروض ابتداءا من السادسة مساءا.

وتتميز الدورة الحالية بتكريم قيدوم الإعلاميين الحاج أحمد اكليكم،المدير السابق للمحطة الجهوية للإذتعة والتلفزة المغربية بعين الشق.

وقد تم قبول ملف حوالي مائتي شاعر وشاعرة من مختلف أنحاء المغرب،يتبارون طيلة أربعة أيام على تسع جوائز متفرقة بين الشعر الحر،المنظوم والزجل.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان أصدر ديوانه الشعري الجماعي الثالث عشر بمناسبة إشعال شمعته السابعة عشرة .

الديوان الشعري الجماعي لهذه السنة يحتوي على حوالي 120 قصيدة لشعراء مغاربة وعرب فضلا عن أجانب ،دون إغفال مغاربة الخارج.وستمنح الجهة المنظمة جوائز وشواهد تقديرية للفائزين الأوائل فضلا عن شواهد المشاركة لكل المشاركين بدون ٱستثناء كعادتها كل سنة.يتميز المهرجان بحضور شرفي لشخصيات وازنة من مختلف المشارب الفكرية والتي ستشرف على عملية توزيع الجوائز على الفائزين.

لجنة تحكيم الدورة الجديدة مكونة من شعراء وزجالين من بينهم عبد الكبير الروداني،كريم خيرة،محمد مولودجي،إبراهيم موساوي.

وجدير بالذكر أن المهرجان كرم في دوراته السابقة أسماء معروفة كالراحلين المصري أحمد فؤاد نجم،والدكتور السعودي عبد الله العثيمين.ووزيرة الثقافة المغربية ثريا جبران.فضلا عن الشاعرة الفلسطينية شادية حامد،الفنانة سيدة شرف،الفنان سعيد مسكر،الفنانة التشكيلية وسيدة الأعمال أسماء الشعبي.

وتنهي إدارة المهرجان إلى علم كل الشعراء أن باب المشاركة مازال مفتوحا وما على الراغبين بالمشاركة إلا التواصل مع إدارة المهرجان عبر الواتساب .0693988807.

جدير بالذكر أن الدورة الجديدة تسيرها لجنة إدارية وفنية مكونة من الصحافيين حسن الخباز،سكينة لوزي الخباز وبنسعيد العثماني،حسن أبو الحقوق.

المهرجان يفتح أبواب الحضور في وجه العموم والدخول بدون دعوة لكل المثقفين والجمعويين والجمهور العاشق للشعر والزجل.

الأستاذة والشاعرة خديجة مبروك.

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى