الرئيسية

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعود في دورته الرابعة حافلا ومحتفلا بالسينما

 

المغرب تحت المجهر MTM .. متابعة الناصري..

أعلنت فاطمة النوالي آزر، رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أن اللجنة المنظمة رفعت سقف تحدياتها عاليا في النسخة الرابعة، أملا في تميز التظاهرة بين باقي المهرجانات السينمائية العربية.

وذكرت فاطمة النوالي آزر، في ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس 15 يونيو 2023 بالمركب الثقافي محمد الزفزاف بالبيضاء، أن النسخة الرابعة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي والتي ستعقد من 16 إلى 23 يونيو 2023 بالمركب الثقافي محمد الزفزاف، تعد ساكنة العاصمة الاقتصادية ببرمجة فنية غنية عبر برنامج متنوع يشمل تقديم عروض لأفلام روائية طويلة وقصيرة وأخرى وثائقية، إضافة إلى تنظيم ورشات فنية تهم التمثيل وكتابة السيناريو وصناعة الأفلام الوثائقية التي تستهدف فئة الشباب الواعد المهتم بإحدى هذه المجالات الفنية.

وأوضحت رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، أنه سيتم الاحتفاء بأربع شخصيات فنية مغربية وعربية، تقديرا لمكانتها وعطائها في المجال السينمائي.

ويتعلق الأمر بكل من الفنانة راوية والمخرج المغربي هشام العسري، والفنانين المصريين هالة صدقي وخالد الصاوي.

وعللت رئيسة المهرجان تغيير تاريخ انعقاده من شهر أكتوبر في الدورات الثلاث السابقة إلى يونيو هذا العام، بتعذر حضور الفنانين العرب ومشاركتهم في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، للالتزاماتهم تجاه مهرجانات سينمائية أخرى عربية تنظم عادة خلال هذه الفترة من السنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى