الرئيسية

أخبار متداولة بمراكش عن دخول اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي غمار سباق رئاسة الكوكب المراكشي.

مراكش // ل. م 

تسربت أنباء من أوساط كروية قريبة من محيط فريق الكوكب المراكشي تفيد إمكانية دخول اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي سباق رئاسة نادي الكوكب المراكشي- فرع كرة القدم.

وعكس البعض الذي يفضل وجوها سابقة لتولي رئاسة الكوكب،يرى البعض الآخر أحقية مصطفى حجي ترأس فريق الكوكب المراكشي نظرا لما يتوفر عليه من تجربة مهمة في ميدان التدريب والتدبير الإداري حيث كان إطارا وطنيا بالفريق الوطني و الجامعة الملكية لكرة القدم فضلا عن علاقاته الواسعة وطنيا ودوليا رغم كل ماقيل في حقه من اتهامات.

وكان مصطفى حجي قد لعب دورا مهما في جلب مستثمرين أجانب لفريق الكوكب المراكشي قبل سنتين حيث لعب دور الوساطة لاستقدام  مستثمرين في المجال الكروي من فرنسا لتدبير شؤون الكوكب ، لكن لم توفق جهود اللاعب الدولي السابق لأسباب بقيت خفية ومجهولة لحد الساعة.

وجدير بالتذكير أن فريق الكوكب المراكشي يعد  من أعرق أندية كرة القدم على الصعيد الوطني إلى جانب الوداد والرجاء البيضاوي،حيث تأسس سنة 1947 وفاز بالبطولة الوطنية مواسم 1957-1958 و1992 وفاز بكأس العرش لثلاث مرات متتالية سنوات 63-64-64 و سنوات 87-91-93 وفاز بكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 1996.

فهل ستنجح جهود اللاعب الدولي مصطفى حجي في تولي رئاسة فريق الكوكب المراكشي للنهوض من جديد ومعانقة الألقاب والخروج من نفق التردي الكروي الذي وصل إليه الفريق؟, إذ عرف عدم استقرار في الإدارة التقنية والتدبيرية خاصة بعد  مرحلة الحاج المديوري الذي كان مشرفا على تدبير شؤون الفريق بحيث أصبح  في حاجة ملحة لأطر  وكفاءات ذات كفاءة تدبيرية كروية وإدارية لاسترجاع الأمجاد ومكانته بين فرق الصفوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى