الرئيسية

أكادير: افتتاح مؤسسة “هاشم” للتعليم الخصوصي بحضور شخصيات وازنة

تعزز العرض التربوي بمدينة أكادير بافتتاح مؤسسة تعليمية خصوصية جديدة بموصفات عصرية وحديثة، لجميع مستويات التعليم الابتدائي والإعدادي و التأهيلي.

وقد أشرف والي جهة سوس ماسة، يوم أمس الجمعة 28 يوليوز 2023، على افتتاح هذه المؤسسة، التي تحمل اسم “هاشم” للتعليم الخصوصي، وهي الأكبر من نوعها وبمواصفات عالية.

وتهدف مؤسسة “هاشم” إلى تجويد المنتوج التربوي والتعليمي، من خلال إدماج وسائل التكنولوجيا والدعامات الديداكتيكية الحديثة في العملية التعليمية التعلمية، تحت إشراف أطر ادارية وتربوية ذات كفاءة عالية.

كما تمتاز هذه المؤسسة الجديدة بهندستها المعمارية البديعة، وتجهيزاتها الحديثة، مما سيضمن نجاح العمل التربوي ويتيح حياة مدرسية جذابة ومعقلنة ومنسجمة. 

ويسهر على تسيير الإدارة التربوية لمؤسسة “هاشم” الخصوصية أطر تربوية وإدارية ذات تجربة وخبرة عالية في التربية والتدريس.

وتتوفر المجموعة المدرسية على هيئة تدريس مقتدرة تم انتقاؤها بكل جدية سعيا لضمان تعليم وتربية متميزين، كما تتوفر المؤسسة على تجهيزات ديداكتيكية حديثة تساهم في الرفع من جودة الأداء والتعلم.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمؤسسة 1457 تلميذا، على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 14170 مترا مربعا، وتتوفر على 46 قاعة للتدريس، وجناح إداري، وملعب للتربية البدنية، ومسبح، إضافة إلى قاعة للاجتماعات، وفضاء للأنشطة الموازية، ومصحة مجهزة بتجهيزات رفيعة مستوردة من الخارج، فيما يبلغ عدد المأجورين بالمؤسسة إلى حد الساعة 36 رب أسرة.

ومن بين الأهداف العامة والخاصة للمؤسسة، تحقيق الريادة في التربية والتعليم على جميع المستويات والرفع من المجال المعرفي للتلاميذ وتقوية الحس العقلي وترسيخ دور الأسرة في التربية والتوجيه، من خلال التواصل تعزيز العلاقة بين المؤسسة والأسرة، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الموازية.

يشار إلى أن افتتاح مؤسسة “هاشم” تميز بحضور الكاتب العام للولاية، والكولونيل ماجور قائد الحامية العسكرية بأكادير، ووالي ولاية أمن أكادير، والقائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير، والقائد الجهوي للقوات المساعدة، والقائد الجهوي للوقاية المدنية، إضافة إلى شخصيات مدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى