الرئيسية

أحياء ذكرى رائعة بمناسبة عيد المولد النبوي بمدرسة العتيقة إمين العين إقليم شيشاوة.

أحياء ذكرى رائعة بمناسبة عيد المولد النبوي بمدرسة العتيقة إمين العين إقليم شيشاوة

في يوم الخميس 12 ربيع الأول 1445 هـ الموافق لـ 28 سبتمبر 2023، أقيم احتفال مميز بمناسبة ذكرى عيد المولد النبوي الشريف في إقليم شيشاوة بالمغرب. تم عقد الحفل في مسجد ومدرسة “لتعليم العتيق امام مالك ” بإمين العين. تميز هذا الحفل بدراسة السيرة النبوية الشريفة من قِبل عد من العلماء والأساتذة الفضلاء، بأخذ الدكتور محمد البايك، عضو المجلس العلمي لمدينة مراكش، محاضرة مختصرة تخصت في سيرة النبي الكريم.

هدف الحفل هو تعليم الأجيال الجديدة عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم وأهمية دوره كنبي للإسلام الذي أُرسله الله بِهدىً للعالمين ورحمةً. تم أيضًا خلال الحفل الدعاء لأرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق الحوز، وتم تلاوة ووصلات من الأناشيد النبوية وقصائد تتحدث عن سيرة النبي.

حضر الحفل العديد من الشخصيات الهامة في المنطقة، بالإضافة إلى عد من الضيوف القادمين من مختلف مدن المملكة. في ختام الحفل، تجمع الحضور لإقامة صلاة الضهر جماعية والدعاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس ولجميع الحضور.

كانت أجواء الحفل روحانية وميزة، حيث تم تأكيد الوحدة والترابط الاجتماعي من خلال هذا الاحتفال الديني النبوي المميز. نتقدم بالشكر لجميع المشاركين والمنظمين لتنظيم هذا الحفل الناجح. كما نتقدم بالشكر للأموطرين والمؤسسين لهذه المدرسة العتيقة، وخاصة السيد الحاج لحسن اخطاب ، الذي ساهم بشكل كبير في نجاح هذا الحفل.

نأمل أن يستمر تنظيم هذه الاحتفالات الدينية التي تعز قيم الإسلام وتوحّد المسلمين، وأن تكون فرصة لتعلم وفهم أعمق لسيرة النبي الكريم ودوره في توجيه العالم نحو الخير والسلام.
محمد الجكاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى