الرئيسية

رياح قوية خلفت خسائر مادية بالعديد من المدن المغربية

متابعة .. الناصري ..

تسبب الرياح القوية المحملة بالعواصف الرملية، في خسائر جسيمة وحوادث سير متفاوتة الخطورة أبرزها الواقعة بالطريق السيارة آسفي و الوالدية بعد اصطدام بين شاحنة وحافلة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا،

إضافة إلى انهيار لافتات التشوير بالطريق السيار ما بين أسفي. و الواليدية

وخلفت العاصفة الريحية القوية خسائر مادية جسيمة بالطريق السيار آسفي، الدار البيضاء كما وثق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسقوط أشجار ببعض المدن نتيجة الرياح.

وفي العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، سجلت سرعة رياح بـ 90 كلم/ساعة، مما تنسبب في انخفاض الرؤية بشكل كبير في العديد من الأحياء، وتعطيل حركة المرور على الطرق والطرق السريعة، فضلا عن تعطيل حركة الطيران.

و فشلت الطائرة الإماراتية رقم الرحلة UAE751، في الهبوط بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء بسبب الرياح القوية وتطاير الغبار الذي أعاق هبوط أضخم طائرة في العالم قادمة من دبي.

وأهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة، على إثر هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير للغبار وتساقط أمطار قوية بعدد من مناطق المملكة، توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها في بعض الأحيان، وتأجيل السفر إلى حين تحسن الأحوال الجوية، المرتقب ابتداء من الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد.

وجاء في بلاغ للوزارة، اليوم، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية أمس السبت، التي تتوقع هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير للغبار وكذا أمطار قوية بعدد من مناطق المملكة، ابتداء من يومه الأحد الذي يتزامن مع العودة من العطلة المدرسية،

فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها في بعض الأحيان، وتأجيل السفر إلى حين تحسن الأحوال الجوية المرتقب ابتداء من الساعة الثامنة من مساء يومه الأحد”.

كما وضعت الوزارة، بحسب المصدر ذاته، رقم الهاتف (0537711717) للمزيد من المعلومات.وحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار وأمطار قوية أحيانا رعدية مرتقبة من الأحد إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 100 إلى 110 كلم/س) يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، بكل من أقاليم الصويرة، وآسفي، وشيشاوة والجديدة، وسيدي بنور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى