الرئيسية

استئنافية البيضاء تستعد للنطق بالحكم النهائي في فضيحة تذاكر “المونديال”

تستعد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الاثنين 25 دجنبر 2023، النطق بالحكم النهائي في حق البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، والصحافي عادل العماري في قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ”تذاكر مونديال قطر”، وذلك بعدما أرجأت المحكمة جلسة 18 دجنبر بسبب بسبب غياب أحد أعضاء هيئة الحكم لظروف صحية خاصة.

وكانت هيئة غرفة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، برئاسة القاضي هشام بحار، قد استمعت خلال جلسة رابع دجنبر 2023، إلى المرافعة الأخيرة لدفاع الصحافي عادل العماري، الذي طالب ببراءة مؤازره، والتأكيد على بطلان الحكم الابتدائي الصادر في حق كل من الحيداوي والعماري.

وحجزت المحكمة يوم الاثنين 4 دجنبر الملف للمداولة، مع تحديد تاريخ 18 دجنبر 2023 للنطق بالحكم النهائي قبل أن يتم تأجيله إلى يومه الاثنين.

وأصدرت المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء، في شهر غشت المنصرم، حكمها الابتدائي على المتهم محمد الحيداوي رئيس فريق أولمبيك آسفي، بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف، مع أداء غرامة مالية قدرها 2000 درهم، في قضية بيع تذاكر مونديال “قطر 2022”.كما قضت المحكمة نفسها بـ10 أشهر حبسا نافذا في حق عادل العماري المنشط الإذاعي براديو مارس، مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى