الرئيسية

المؤتمر التأسيسي للمكتب الإقليمي لحزب الحركة الشعبية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي الدارالبيضاءالثلاثاء 16 يناير 2024

عزالدين بلبلاج

انعقدت أشغال المؤتمر التأسيسي للمكتب الإقليمي لحزب الحركة الشعبية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي الدارالبيضاء يوم الثلاثاء 16 يناير 2024 بالخزانة البلدية بعين السبع تحت شعار “من أجل تنظيم حزبيّ جهوي في مستوى تحديات الجهوية الموسعة”.
أُفتتح المؤتمرُ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني. هنأ الأخ عبد الله الشراط، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في كلمته الإفتتاحية كل المناضلات و المناضلين على حضورهم و مشاركتهم في إنجاح هاته المحطة التنظيمية.
تناول الكلمة بعد ذلك الأخ يوسف بونوال، الذي ترأس المؤتمر بتفويض من الأمانة العامة للحزب، حيث قام بعرض حول أهمية التنظيم بالنسبة للحزب و لدوره في تأطير المواطنات و المواطنين و الترافع على القضايا الوطنية و ذلك وفق الرؤية الإستراتيجية التي بسطها الأخ الأمين العام محمد أوزين خلال المؤتمر الوطني الرابع عشر. كما أبرز أهمية منطقة عين السبع بالنسبة للحزب و تاريخها النضالي الذي هو ملك لكل المغاربة. و أكد أن المشاريع التنموية الكبرى للمغرب التي أعطى إنطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تستلزم تغليب المصلحة العليا و الإنخراط الفعلي و الجاد بعيدا عن المزايدات السياسية الضيقة.
تناول الكلمة بعد ذلك الأخ عزيز مومن، ممثلا للأمانة الجهوية، بتقديم عرض حول الوضع السياسي على المستوى الإقليمي بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي معتزا بالنتائج الإيجابية لتسيير يوسف الحسينية كرئيس لمقاطعة عين السبع حيث تم نهج سياسة القرب من المواطنين و الإسهام الجدي في تنزيل المشاريع التنموية على مستوى المقاطعة على الرغم من المكايد و التي لن تزيد إلا ثباتا على المواقف.

في كلمة للأخ عبد الهادي توفيق كاتب مجلس مقاطعة الحي المحمدي ، أكد على ضرورة التنظيم و أهميته بالنسبة لكل المناضلين حتى يمكن ضمان إنخراط الجميع. بعد ذلك تناول الكلمة الأخ محمد الطالبي كاتب مجلس مقاطعة الصخور السوداء الذي حرص على تحفيز الحاضرين من أجل لعب الدور المنوط بالحزب و المتمثل في التأطير و في الترافع على مصالح الساكنة.
تواصلت الأشغال بمداخلات مناضلات و مناضلي الإقليم حيث كان الإجماع على ضرورة تجديد الهياكل التنظيمية وفق الدينامية التي يعيشها حزبنا و التشبت بمبدأ خدمة المواطنين في أفق أن نكون البديل السياسي و الإنتخابي.
في إحترام تام لقوانين الحزب، تم إنتخاب الأخ يوسف الحسينية، المرشح الوحيد، كاتبا إقليمياً للحركة الشعبية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي و ذلك بإجماع الحاضرين. تم التصويت بالإجماع على طريقة إنتداب أعضاء المكتب و ذلك بالتفويض للأخ الكاتب الإقليمي المنتخب بتشكيل مكتبه الإقليمي.
في كلمته، شكر الأخ الكاتب الإقليمي المنتخب المؤتمرات و المؤمرين على الثقة التي وضعوها فيه و تمنى أن يكون في مستوى هاته المسؤولية. كما أشار أن كل المضايقات التي يقوم بها البعض لن تزيده إلا إصرارا على مواصلة المسير خدمة لساكنة عين السبع و ذلك في إنخراط كلي و لا مشروط في الإستراتيجية التنموية الملكية و نحن على أبواب محطات مهمة تسدعي كثيرا من الجدية.
في ختام المؤتمر تمت قراءة برقية الولاء المرفوعة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
حرر بالدارالبيضاء، 16 يناير 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى