الرئيسية

أسعار الطماطم ترتفع في أسواق الجملة قبل أيام من حلول شهر رمضان.


كما كان متوقعا، بدأت أسعار الطماطم التحرك على مستوى أسواق الجملة بالمملكة قبيل رمضان، إذ أدى الطلب القائم على اقتنائها إلى رفع تدريجي لأثمانها خلال هذا الأسبوع الذي يسبق الشهر الفضيل.

وكشفت نقابة تجار الطماطم بمدينة إنزكان، لهسبريس، أن ثمن الطماطم تراوح، الثلاثاء، ما بين 75 و90 درهما للصندوق الواحد من فئة 30 كيلوغراما، في حين أن الثمن تراوح، الإثنين، ما بين 85 و100 درهم.

وحسب المصدر ذاته فقد ارتفع ثمن الطماطم إلى هذا المستوى بأسواق الجملة بعد أن كان فقط في الأسبوع الماضي لا يتجاوز 60 درهما للصندوق، خصوصا بعد مشكل الجمركة بموريتانيا وحملات الفلاحين الأوروبيين ضد الصادرات المغربية من الخضراوات.

وبين حسن شريف، عضو النقابة، أن “ثمن الطماطم بالجملة على مستوى سوق الجملة بإنزكان بدأ فعليا التحرر من إيقاع الاستقرار الذي شهده خلال الأسبوع الماضي، بعد أن تراجع الثمن إلى مستويات متدنية وغير مسبوقة”.

ولفت شريف، في تصريح لهسبريس، إلى أن “القفزة المسجلة في الثمن راجعة إلى إقبال المواطنين على اقتناء الطماطم خلال هذا الأسبوع الذي يسبق رمضان، باستحضار كون هذا المنتج من بين المنتجات الأكثر استهلاكا خلال الشهر الفضيل”.

وأكد المتحدث ذاته أن “الثمن سيشهد ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام المقبلة، وخلال الأسبوع الأول من رمضان، إذ من المتوقع أن يصل إلى 120 درهما للصندوق الواحد تقريبا، على أن يستعيد استقراره مع بداية الأسبوع الثاني من الشهر نفسه”.

وبعد جولة ميدانية بالرباط، وتحديدا بحي حسان، تبين لهسبريس أن ثمن الكيلوغرام الواحد من الطماطم لدى تجارة الخضراوات بالتقسيط يصل إلى 6 دراهم، حيث أكد مهنيون، ممن تم الحديث إليهم، أن “ثمن الطماطم مرشح للارتفاع خلال الفترة المقبلة بفعل الاقبال على اقتنائها، على أن يعود إلى الاستقرار بعد انصرام الأسبوع الأول من رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى