الرئيسية

ثلوج اوكايمدن الجبلية تعيد البهجةلقلوب الزوار وسكان المنطقة خلال أيام رمضان”.

مراسلة… محمد جكاني.


منطقة اوكايمدن الجبلية،… شهدت الأيام الأخيرة حالة من التفاؤل والسرور مع بداية تساقط الثلوج، التي لطالما انتظرها سكان المنطقة وزائريها بفارغ الصبر. في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان، بدأت الوجوه تنشر البهجة والفرحة، معلنة بدء موسم جديد من النشاط السياحي يعد بالكثير.

وقد عبر كثيرون من زوار المنطقة عن سعادتهم بتواجدهم هنا، حيث يجدون في اوكايمدن ملاذاً يجمع بين جمال الطبيعة والروحانيات. “لطالما حلمت بزيارة اوكايمدن في الشتاء، والتجربة فاقت كل توقعاتي”، يقول أحد الزوار، مضيفاً أن “المكان يحمل في طياته شعوراً بالسكينة يكتمل بروحانيات رمضان”.

مراسلة…؟

كما يشكل تساقط الثلوج دفعة اقتصادية لسكان لهذه المنطقة، حيث تزدهر الأعمال التي تعتمد على السياحة من تأجير المعدات الشتوية، وبيع المأكولات التقليدية( الخبز التقليدي) على جنبات الطريق ، وخدمات الإقامة. “كل عام، ننتظر هذا الموسم بلهفة، لأنه يعني بالنسبة لنا بداية فترة حيوية نستعيد فيها نشاطنا الاقتصادي”، يقول صاحب أحد المحلات المحلية.

في الختام، تبقى اوكايمدن قصة نجاح سياحي تبرز كيف يمكن للطبيعة أن تكون مصدر بهجة ورزق للناس. ومع كل ثلجة تسقط، تتجد الأمال وتعود الحياة لتنبض في قلب هذه المنطقة الخلابة، مجدة وعدها بالخير والجمال لكل من يزورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى