الرئيسية

الارتسيما يجدد طلبه للجهات المعنية بمراكش توفير مركن للسيارات …!؟

رياضة التنس

الارتسيما يجدد طلبه للجهات المعنية بمراكش توفير مركن للسيارات …!؟

مراكش // ليلى جسيم

مراكش ذات مكانة مشهورة عالميا و لكن لسوء حظها فمجلسها الجماعي في سبات عميق.! حيت لم يتمكن لحد الساعة من توفير موقف سيارات مناسب لناديها الأسطوري النادي الملكي للتنس.
وبالتالي فإن أعضاء هذا النادي الذين يقتربون من ألف شخص يعانون الامرين مع عدم وجود مواقف للسيارات.

للتذكير، يقع النادي الملكي للتنس في قلب مدينة مراكش وبشكل أكثر دقة في منطقة الحي الشتوي السياحية ويحتوي النادي حاليا على مجمع رياضي بما في ذلك:
9 ملاعب ترابية، 7 منها مضاءة بالإضافة إلى ملعب مركزي بسعة 3000 مقعد، و24 لوج،، وقاعة لرياضة بناء الجسم.

ويضم النادي حوالي 1000 عضو، بما في ذلك أكثر من 500 شاب ويشاركون في جميع التظاهرات المنظمة من طرف الجامعة المغربية للتنس زيادة عن المشاركات الخارجية ،… إلخ.

ومن أجل تخفيف المعاناة على مستوى مواقف السيارات، وضع المجلس الجماعي السابق لمراكش مساحة لاستخدامها كموقف للسيارات على الرغم من أن المكان لا يلبي الاحتياجات ولا يؤطر مكونات النادي، إلا أنه تمكن، في مرحلة ما، من تقليل مشاكل وقوف السيارات.

وخلال الحملة الأخيرة التي قادتها سلطات مدينة مراكش لتحرير المجال البلدي أسفرت عن إزالة هذه المكتسبات.

وكان على المسؤولين عن هذه العملية، أن يفرقوا بين تحرير الملك البلدي ذات المصلحة التجارية الشخصية والملك البلدي ذات المنفعة العامة باختلاف انواعها بما في ذلك الرياضية.

ونتيجة لذلك، راسل رسميا المكتب المديري السلطات المختصة المحلية من أجل استعادة ما يسمى موقف السيارات القديم في انتظار تخصيص مساحة ومكان بمعايير حديثة لصالح النادي، التي ينظم سنويا العديد من الأحداث الوطنية والدولية الرياضية التي تضيف اشعاعا إلى مدينة مراكش كدوري جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المسابقة الدولية التي تجذب الأبطال والمشجعين الوطنيين والأجانب.

هذا المعطى لابد. ان. يدفع بالقائمين وسلطات مراكش لأ جل توفير جميع وسائل النجاح والرضا للنادي، خاصة وأن جائزة الحسن الثاني للتنس المقامة سنويا تستفيد من الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

يبقى أن نشير أن لجنة محلية قد قامت بزيارة النادي في أبريل الماضي ولكن للأسف دون أي نتيجة لحد الساعة…!؟
وقد وقفت اللجنة المذكورة على عدة مشاكل وتجاوزات مرورية على مستوى وقوف السيارات امام ابواب النادي وبجنباته مما تتطلب الاسراع في توفير موقف للسيارات خاص بالنادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى