الرئيسية

“مراكش | تحتضن اليوم إجتماع لجنة الاعداد لتنظيم مونديال 2030”

يشهد مقر ولاية جهة مراكش آسفي، في هذه الاثناء من ظهر يومه الاربعاء 17 يوليوز، وضع اللمسات الاخيرة لاحتضان اجتماع مهم، سيترأسه بعد قليل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.

وسيخصص الاجتماع الذي من المنتظر ان يحضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع ووالي الجهة فريد شوراق، وعمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي سمير كودار، الى جانب مختلف الفاعلين المحليين، لتدارس استعدادات مدينة مراكش الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030

ومن المنتظر، ان يتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تروم تمكين مدينة مراكش من أن تكون في موعد هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مع التركيز على البنيات التحتية الرياضية كالملاعب ومواقع التدريب، النقل والتنقل، الإقامة، والتنمية المستدامة.

ويندرج هذا الاجتماع المرتقب الذي ينتظر ان يتم فيه الكشف عن التصميم النهائي لملعب مراكش بعد اعادة تهيئته، في إطار سلسلة من الاجتماعات التي تشمل كافة المتدخلين، والتي تهدف إلى تتبع تنفيذ المشاريع عن قرب، حسب أجندة معينة ملزمة لجميع الاطراف، استعدادا لعدد من التظاهرات المنظمة في المغرب ابتداء من السنة المقبلة”.
ويعول على مدينة مراكش لتكون ضمن ابرز نقاط الجذب خلال منافسات كأس العالم، باعتبارها عاصمة السياحة بالمغرب و المدينة الاشهر في المملكة على المستوى العالمي، فضلا عن ما تزخر به من امكانيات كبيرة ستساهم في انجاح المنافسات جماهريا بشكل كبير.

ويشار ان اجتماعات سابقة انعقدت في نفس الاطار الاسبوعين الماضيين في الدار البيضاء وبفاس و اكادير و طنجة، بعد شهرين من عقد اجتماع موسع بالرباط في إطار الاستعدادات المكثفة من أجل تنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى